مشاهدة النسخة كاملة : منع عدد من وسائل الإعلام من تغطية زيارة ولد عبد العزيز إلي "أنير"


أبو فاطمة
04-20-2010, 01:49 PM
منع عدد من وسائل الإعلام من تغطية زيارة ولد عبد العزيز إلي "أنير"

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/391.imgcache (http://www.alakhbar.info/files/azeiz.jpg)
من المستفيد من منع وسائل الإعلام المستقلة من تغطية أنشطة الرئيس؟




استمع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلي طاقم شركة "أنير" خلال جلسة جمعتهم بالطاقم الإداري اليوم الثلاثاء 20/4/2010 وسط منع الأمن لبعض وسائل الإعلام المستقلة من تغطية الزيارة.

وقال مندوب "الأخبار" إن الأجهزة الأمنية سمحت لوسائل الإعلام الرسمية وبعض وسائل الإعلام المستقلة بالدخول إلي مقر الشركة لتغطية الزيارة ، لكنها منعت آخرين بينهم موفد "الأخبار" من دخول المكان معللة الأمر بالتزامها الحرفي برسالة إدارة الصحافة المكتوبة بوزارة الإعلام و التي حددت المسموح لهم بتغطية الزيارة دون ابداء الأسباب.

وقال مندوب "الأخبار" الذي وصل إلي المكان قبل ساعات من وصول ولد عبد العزيز إن الجهات المعنية منعته من الدخول والتصوير مع آخرين وإن عددا من الصحفيين عادوا أدراجهم بعد منعهم من نقل تصريحات متوقعة للرئيس الموريتاني بشأن الأزمة القائمة مع مناوئيه.

وتعتبر هذه المرة الثالثة علي التوالي التي تثير فيها إدارة الصحافة المكتوبة ضجة بسبب منعها لوسائل الإعلام المستقلة من تغطية تصريحات الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز دون إبداء الأسباب ،بينما ينجح البعض في الدخول إلي عين المكان بواسطة معارفه من مرافقي الرئيس أو بعض المتعاونين من الأجهزة الأمنية .

نقلا عن الأخبار