مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تشارك في تنصيب غرفة لقيادة العمليات العسكرية المكافحة للإرهاب


أبو فاطمة
04-20-2010, 12:07 PM
موريتانيا تشارك في تنصيب غرفة لقيادة العمليات العسكرية المكافحة للإرهاب

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/388.imgcache (http://www.alakhbar.info/files/kazwani_copie.jpg)



يسعى قادة جيوش أربع من دول الساحل تضم كلا من موريتانيا، الجزائر، مالي، والنيجر غدا الأربعاء 21 ابريل 2010 إلى تنصيب غرفة قيادة مصغرة للعمليات العسكرية المشتركة لمكافحة الإرهاب وتعقب عناصر القاعدة في منطقة الساحل والصحراء ،.


ويأتي تنصيب الغرفة المختصة في إدارة مكافحة الإرهاب، تتويجا لإحدى توصيات اجتماع قادة جيوش دول الساحل قبل أيام قليلة بالجزائر، وسيتم تنصيب الغرفة بمدينة تمنراست، وتختص الغرفة التي تعد بمثابة لجنة متكونة من قادة جيوش أربعة دول بالتنسيق الإستخباراتي و المعلوماتي في محاربة الإرهاب، و الجريمة المنظمة وشبكات تهريب السلاح وخطف السواح الأجانب في المنطقة.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية بأن تأسيس الغرفة العسكرية المشتركة يندرج ضمن " التنسيق بين الجزائر ومالي وموريتانيا والنيجر في مجال التعاون العسكري والأمني ومكافحة الإرهاب".

كما أشار البيان إلى أن إنشاء اللجنة المذكورة يأتي تتويجا للترتيبات المتفق عليها بين رؤساء أركان القوات المسلحة للدول الأربع خلال اجتماع عقد بمدينة تمنراست منتصف شهر أغشت 2009.
وسبق لقادة جيوش سبع دول بمنطقة الساحل والصحراء، ممثلين في الجزائر ومالي والنيجر وتشاد وموريتانيا وليبيا وبوركينا فاسو، أن اجتمعوا يوم 13 أبريل، في الجزائر، لبحث أنماط التعاون والتنسيق الأمني بغية الوصول إلى ميكانيزم قار لمحاربة الإرهاب في المنطقة.




نقلا عن الأخبار