مشاهدة النسخة كاملة : اليابان تدعم حقوق الإنسان في موريتانيا بـ 632 ألف دولار


ابن تيارت
04-19-2010, 08:15 PM
...
اليابان تدعم حقوق الإنسان في موريتانيا بـ 632 ألف دولار "لمؤازرة المحتاجين أمام القضاء" 17:48 .قدمت الحكومة اليابانية عن طريق البنك الدولي 632 الف دولار لدعم قدرات المنظمات الحقوقية في موريتانيا، بهدف "المساعدة القانونية والتحسيس على حقوق الانسان ومؤازرة ذوي الاحتياج أمام مرافق القضاء".
وقال الموظف السامي بالبنك الدولي هارون ولد مصطفى سيدات ان هذه الهيئة المالية العالمية تدعم وتساند توجهات الحكومة الموريتانية الرامية الى محاربة جميع أنواع الغبن والانحراف عن طريق بناء دولة القانون .

وأضاف ان هذا المشروع سيمكن من دعم الشركاء في مجال التنمية وعلى رأسهم المجتمع المدني عبر دعم مباشر لآعمالهم الميدانية .
ونظمت أمس في نواكشوط ورشة لـ"الاعلام والتبادل والتعريف" حضرها عابدين ولد خيري وزير العدل الموريتاني ومحمد الامين ولد الداده مفوض حقوق الانسان والعمل الانسانى والعلاقات مع المجتمع المدنى في الحكومة الموريتانية، و ممثلو منظمات حقوق الانسان الوطنية . ورئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان كويتا با مريم، وممثل عن السفارة اليابانية في انواكشوط.
وأكد مفوض حقوق الانسان ولد الداده أهمية نشر ثقافة حقوق الانسان والتحسين من وضعية الفئات الأكثر احتياجا من أجل الحصول على الحق أمام المرافق المختصة "تجسيدا للارادة السياسية الوطنية التي تعطي عناية خاصة لرفع الظلم وإفشاء السلم الاجتماعي وإعطاء كل ذي حق حقه" حسب تعبيره. ] .