مشاهدة النسخة كاملة : ترحيل 1200 أسرة من مقاطعة عرفات إلى منطقة الإيواء في الرياض


ام خديجة
04-19-2010, 07:55 PM
ترحيل 1200 أسرة من مقاطعة عرفات إلى منطقة الإيواء في الرياض



http://www.mushahed.net/vb/imgcache/328.imgcache (http://www.alakhbar.info/files/enf.jpg) صورة من بعض أطفال
مرحلي مقاطعة عرفات في عملية سابقة (الأخبار - إرشيف


)
أعلنت الحكومة الموريتانية اليوم عن ترحيل 1200 أسرة في مقاطعة عرفات إلى منطقة الإيواء في مقاطعة الرياض في إطار برنامج القضاء على أحياء الصفيح الذي أعلنته الحكومة، وشملت العملية المقطعين 12 و13 بمقاطعة عرفات.

وأكدت الحكومة على لسان سيدي محمد ولد سيدي أعمر مسؤول خلية وكالة التنمية الحضرية بعرفات أنه لم يبق سوى 200 قطعة أرضية من أصل 1260 قطعة أرضية تم استصلاحها كمنطقة إيواء، مؤكدا أن الدولة تعكف على استصلاح 4000 قطعة أرضية إضافية بهذه المنطقة.

وأضاف ولد سيدي أعمر في تصريحات للوكالة الرسمية أنه تم انجاز 17 شارع من أصل 38 شارع مبرمجة، مشيرا إلى أن اللجنة بعد انتهائها من شق شوارع الطول ستقوم باستصلاح ما يناهز(40) ساحة عمومية مبرمجة بهذين القطاعين، بالإضافة إلى شق شوارع العرض كمرحلة نهائية.

وتحدث مسؤول التنمية الحضرية عن طبيعة عملهم مؤكدا اعتمادهم "معايير عادلة تهدف إلى منح القطع الأرضية للمستحقين وفقا لمعيار الشفافية والموضوعية والعدالة الاجتماعية منبها أن خليته عالجت ما يزيد على 60 حالة من شكاوى وادعاءات المواطنين بعد إجراء تحقيق شامل وذلك في نطاق مبدأ المرونة والتساهل مع أصحاب الحق".

وتواجه الحكومة مصاعب جمة في القضاء على أحياء الصفيح التي تحاصر العاصمة نواكشوط وكذا العاصمة الاقتصادية نواذيبو من أكثر من جانب، وفشلت كل الخطط التي أعلن عنها الحكومات السابقة لمواجهة الظاهرة التي تشوش على الصورة الحضارية للعاصمة وكبريات المدن في البلاد.

نقلا عن الأخبار

أبوسمية
04-20-2010, 01:31 AM
نسأل الله العلي القدير أن يوفق السلطات للقضاء على كل المظاهر السيئة وأن يوفقها لاختيار المسؤول القوي الأمين لأن عملية الإصلاح لايمكن أن ينفذها المفسدون.
شكرا أم خديجة