مشاهدة النسخة كاملة : قادة المعارضة : نأمل في إزاحة ولد عبد العزيز خلال أشهر


أبو فاطمة
04-19-2010, 04:42 PM
قادة المعارضة : نأمل في إزاحة ولد عبد العزيز خلال أشهر
قادة المعارضة قالوا في مؤتمر صحفي زوال اليوم بنواكشوط أنهم يأملون في إسقاط الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال شهر (تصوير الأخبار)

قال رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير إن الأحزاب السياسية المنضوية تحت لواء منسقية أحزاب المعارضة ماضية في خيارها السياسي ومستعدة لدعم رئيسها الجديد أحمد ولد داداه من أجل إحداث التغيير المنشود. قائلا إنهم يأملون في التخلص من الوضع القائم خلال فترة وجيزة.

ولم يحدد ولد بلخير- الذي كان يتحدث علي هامش تبادل الرئاسة الدورية للمعارضة مع ولد داداه- الفترة الزمنية لكنه أكد علي رغبة المعارضة في إزاحة ولد عبد العزيز قبل اكتمال دورة القيادة التي بدأت قبل شهرين (رئيس لكل شهر) واصفا ولد عبد العزيز بالشخص الخطير علي البلاد .

أما رئيس تكتل القوي الديمقراطية أحمد ولد داداه فقد قال -في رده علي سؤال حول تصريحات ولد بلخير المهددة بإزاحة ولد عبد العزيز من الرئاسة وما إذا كان ذلك سيتم بانقلاب عسكري- إن التغيير بانقلاب عسكري ليس غريبا علي موريتانيا، فقد تعودت للأسف أن يكون التغيير دوما بتدخل الجيش، لكنه عاد ليقول إن المعارضة لا تمتلك السلاح وليس لها تواجد في المؤسسة العسكرية لكنها تعمل علي إسقاط الرئيس في عيون الموريتانيين قبل كل شيء مختتما تصريحه بأن الرؤساء يسقطون في عيون الناس قبل السقوط في الشارع بالثورة أو الانقلاب.




نقلا عن الأخبار