مشاهدة النسخة كاملة : المجلس الأعلى للقضاء يعين ولد الناه على ديوان التحقيق المكلف بالإرهاب


hamees
12-30-2009, 05:23 PM
عين المجلس الأعلى للقضاء وكيل الجمهورية السابق محمد بويا ولد الناه على ديوان التحقيق المكلف بالإرهاب الذي رفع المجلس ترتيبه إلى ديوان التحقيق الأول.

ولم يتخذ المجلس الذي انعقد اليوم تحت رئاسة الرئيس محمد ولد عبد العزيز أي تعيين آخر عكس ما كان متوقعا، فيما أجرى تعديلات على ترتيب مكاتب التحقيق أصبح بموجبها المكتب المعني بالتحقيق في الإرهاب هو المكتب الأول.

وكان ولد الناه أول قاضي تحقيق يشغل منصب القاضي المكلف بديوان مكافحة الإرهاب بعيد إنشائه في فترة رئيس الوزراء السابق الزين ولد زيدان لكنه أقيل على خلفية فرار المعتقل السلفي سيد ولد سيدينا، غير أن المراقبين وصفوا تحميله المسؤولية بأنه "بحث عن كبش فداء" نتيجة إمساك المسؤولين الأمنيين بملف السلفيين.

كما سبق أن شغل ولد الناه منصب وكيل الجمهورية، لكنه استقال احتجاجا على قانون القضاء الذي أعده وزير العدل السابق محفوظ ولد بتاح والمدعي العام الحالي السيد ولد الغيلاني.
وقد أثارت السرعة التي قبل بها المجلس الأعلى للقضاء استقالة ولد الناه وثلاثة من زملائه استغراب المراقبين خاصة أن الاستقالة كانت تعبيرا عن التذمر القضاة أكثر مما هي استقالة فعلية غير أن المجلس خشي من أن ينضم للقضاة المذكورين عدد اكبر من زملائهم
.
وقد استمر ولد الناه خارج قطاع القضاء طيلة الفترة الانتقالية حتى أعاده الرئيس السابق سيد محمد ولد الشيخ ولد عبد الله هو والقضاة الثلاثة الآخرين.



المصدر: الأخبار.

hatim222
12-31-2009, 06:38 PM
شكراعلى الموضوع المهم