مشاهدة النسخة كاملة : بركة: "حماس" مستعدة لأسر مزيد من الصهاينة


أبو فاطمة
04-18-2010, 02:34 PM
خلال اعتصام جماهيري في لبنان
بركة: "حماس" مستعدة لأسر مزيد من الصهاينة
[ 18/04/2010 - 02:02 م ]

علي بركة يلقي كلمته في الاعتصام
بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام



رفضًا لقرار الاحتلال الصهيوني تهجير آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية، وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، أقامت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" و"الجماعة الإسلامية" في لبنان اعتصامًا جماهيريًّا حاشدًا أمام مقر الأمم المتحدة "أوسكوا".

وأكد علي بركة المسؤول السياسي لـ"حماس" في لبنان أن حركته لن تتخلَّى عن الأسرى، "وإن كان شاليط وحده لا يكفي للإفراج عنهم؛ فإن الحركة على استعداد لأسر المزيد من الجنود الصهاينة".

وأشار بركة -خلال الاعتصام الذي أقيم اليوم (18-4)- إلى رفض الحركة القرارَ الصهيونيَّ القاضي بإبعاد آلاف المواطنين الفلسطينيين من الضفة الغربية؛ بحجة أنهم من غزة أو دخلوا الضفة دون إذن مسبق.

كما دعا أهالي الضفة إلى مقاومة هذه الإجراءات بمزيد من الصمود والحراك الجماهيري، مؤكدًا رفض الحركة الاعتراف بالكيان الصهيوني الغاصب، والتمسك بحق العودة، وأن هذا الحق لا يسقط ولا تملك أية جهة التنازل عنه.

وطالب بركة الدول العربية والإسلامية بقطع العلاقات الدبلوماسية ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني، وسحب المبادرات السلمية، كما دعا إلى وضع إستراتيجية فلسطينية ترتكز على التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية واعتماد المقاومة الشعبية المسلَّحة طريقًا وحيدًا لمواجهة الاحتلال.

وألقى كلمة "الجماعة الإسلامية في لبنان" رئيس مكتبها السياسي الشيخ عزام الأيوبي؛ الذي ندَّد بالتنسيق الأمني لسلطة رام الله مع الاحتلال، واصفًا إياه بأنه يمثل خيانةً واضحةً لكل الأسرى، ودعا الدول العربية إلى رفض استقبال المبعدين، مؤكدًا أن الدولة التي تفتح حدودها لاستقبال المبعدين هي حكومة متواطئة وعميلة.

نقلا عن المركز الفلسطيني