مشاهدة النسخة كاملة : نواب الإخوان يحذِّرون من تهجير الفلسطينيين


أبو فاطمة
04-18-2010, 10:10 AM
القرار الصهيوني صدر منذ 6 أشهر
نواب الإخوان يحذِّرون من تهجير الفلسطينيين

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/227.imgcache.jpg
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام

حذَّر نواب جماعة الإخوان المسلمين في البرلمان المصري من خطورة القرار الذي اتخذه الكيان الصهيوني بتهجير عشرات الآلاف من الفلسطينيين في الضفة الغربية.
وأكَّد النائب مصطفى عوض الله عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين أن الكيان الصهيوني لا يجدي معه القول الحسن, محذرًا- خلال اجتماع لجنة الشؤون العربية بمجلس الشعب مساء أمس السبت (17-4)- من خطورة القرار الصهيوني بترحيل عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى غزة؛ التي ستنفجر بهم ويندفعون إلى سيناء مضطرين لذلك.
وأرجع النائب المهندس سعد الحسيني، عضو الكتلة، الانقسام الفلسطيني إلى وجود فريق منبطح أمام نتنياهو ودايتون، يسجن ويقتل ويحاصر من يحمل فكر المقاومة؛ في إشارةٍ إلى الإجراءات المؤسفة التي تستخدمها بعض الأنظمة العربية وحركة "فتح" وأجهزتها مع حركات المقاومة، وفي مقدمتهم "حماس".
من جانبه قال النائب كمال أحمد إن العرب لم يعودوا يمتلكون إلا الصبر والضغط المدني، وهو أمر ضعيف ويتم بشكل تدريجي، وأضاف أننا أسرى تصوُّر أن الولايات المتحدة ما زالت بقوة الخمسينيات والستينيات، وأنها تملك نفس التأثير في الكيان الصهيوني.
فيما كشف السفير سيف الدين مدير شؤون فلسطين بوزارة الخارجية عن أن القرار الصهيوني الخاص بتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية صدر منذ 6 شهور، وشمل عددًا كبيرًا من الفئات التي سيضرُّ بها، مثل الأزواج حاملي هويَّات غزة ومن لا يحمل هويَّة الضفة الغربية وتحديدًا سكان القدس.
وقال إن خطورة القرار تكمن في أنه غامضٌ يجعل آلية تطبيقه وفقًا لوجهة نظر المسؤول التنفيذي، وأنه يؤثر في عدد من الفلسطينيين يتراوح بين 30 إلى 100 ألف فلسطيني، وأضاف أن وزارة الحرب الصهيونية "أوضحت لنا عدم وجود نية لتهجيرات جماعية للفلسطينيين إلى مصر، وأن هناك صعوبةً في تنفيذ القرار"، مشيرًا إلى رغبة الكيان الصهيوني في استخدامه للضغط على الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية.
واستبعد سيف الدين اتجاه العرب إلى مجلس الأمن خوفًا من استخدام حق الفيتو، وأن الاتجاه سيكون للمنظمات حقوق الإنسان الدولية، واستبعد اللواء سعد الجمال أحد رموز الحزب الحاكم رئيس اللجنة صدور أي قرار منصف من المجتمع الدولي لصالح فلسطين.


نقلا عن المركز الفلسطيني