مشاهدة النسخة كاملة : عاجل إلى السيد والى كوركول الموقر


ام خديجة
04-18-2010, 09:21 AM
عاجل إلى السيد والى كوركول الموقر

http://www.mushahed.net/vb/imgcache/225.imgcache (http://www.alakhbar.info/files/med_taleb.jpg) محمد طالب ولد محمد المختار ناجم


هنؤونا يرحمكم الله... لقد قام السيد الوالي الموقر حفظه الله ولأول مرة بزيارة مفاجئة لمحلاتنا المتواضعة...!

نذكر أنه قام -حفظه الله- منذ أشهر بزيارة مفاجئة للمستشفى الجهوي للولاية وأعطى تعليماته النيرة بوجوب إبعاد قطعان الماعز السائبة التي تسكن- وبشكل دائم -أزقة وممرات المستشفى... لقد كان أمرا بالإبعاد خاليا من استخدام العنف المادي و المعنوي... أذكر حينها بأن بعض ذوى التوجهات المعارضة للنظام علق بخبث قائلا: (الحمد لله ليس لدى المستشفى الجهوي من المشاكل سوى القطعان السائبة).

لقد زار السيد الوالي مستشفى بضاحية باريس لا مستشفانا الذي نعرف.. ! ها هو بعد أشهر عديدة شرفنا- حفظه الله- بزيارة مفاجئة، و إن لم يهجم هذه المرة على قطعان الماعز السائبة بل على أشخاص رآهم من عامة الشعب ودهمائه فحملهم- تماما كقطعان الماعز- مسؤولية فعل غيرهم وإن سب و شتم هذه المرة وحفظ كرامة الماعز من المرة الماضية مكتفيا بالأمر بصرفه...!

نعم لقد فوجئنا به -حفظه الله- يأمر بأخذ قنينات من غاز التعبئة من كل محل ليعود بعد ساعة مدعيا نقصان وزنها-وهو شيء لا نؤكده ولا ننفيه ولا نقبل تحمل مسؤوليته إن وقع- ليهدد بعد ذلك من حلا له التهديد ويتهجم بلا حدود...!


نحن هنا لا ننكر عليه ذلك فحين تكون واليا -في بلادي- يكون لك كامل الحق في أن تقول ما تشاء وقت ما تشاء فيمن تشاء، فهو في النهاية السيد الوالي ومن الولاة، ونحن مجرد صغار تجار وإمامهم، جميعنا والحمد لله من العامة والدهماء...!

إننا لا ننكر على السيد الوالي شتمه لإمامنا وإمامه على مسمع ومرأى من الجميع، كما لا ننكر عليه اتهامنا بالتواطؤ مع سيارات غاز لرجال أعمال ضد شعب أعزل مسالم، وأبعد من ذلك نقدر له -عاليا- أن لم يزج بنا في السجن بلا محاكمة مع اللصوص وسجناء الحق العام كما هدد بذلك، لكننا رجونا في كمال كرمه ونبوغ فطنته أن لو كان أنزلنا على الأقل إلى درجة قطعان الماعز السائبة، وحفظ علينا كرامتنا كما فعل معها بعد أن حملنا وإياها مسؤولية غيرنا...!

السيد الوالي:
قد لا ننكر عليك حقك في فعل ما تشاء وقد أقطعك الله أرضنا وملكتك الدولة رقابنا، فأنت بفضل الله ثم بقوة العسكر نافذ الأمر فينا، لكن أن تجعل لنا في الحقوق مستوى دون حق الحيوان، فذلك ما لا نغفره لك اليوم ولا غدا عند ديان يوم الدين.

السيد الوالي:
لقد كذبكم من أخبركم بأننا مسئولون عن وزن وتعبئة الغاز، فنحن حتى لا نتوفر على ميزان واحد لوزنه و أنتم تعلمون كما نعلم أن السيارات تقوم بذلك... لا تراعوا -السيد الوالي- فلن نطالبكم بمحاسبتها فنحن-على ما نحن عليه من تواضع الحال والمستوى- نعرف أنها سيارات مملوكة لرجال أعمال نافذين، و أنكم بفطنتكم لن تعكروا صفو أيام الانتساب للحزب بتهديد مصالح مثلهم، نحن إذا متفهمون لضرورة أن نتحمل تماما كقطعان الماعز أخطاء وإهمال وجشع غيرنا باعتبارنا الحلقة الأضعف، لكن أن لا تمنحونا على الأقل درجة قطعان الماعز فتروا فينا رأيكم دون سب وقدح فتلك التي آلمتنا منكم سيدنا المبجل ...!

السيد الوالي :
ذكرتم في عريضة اتهامكم أننا سندفع مبلغ 20.000 أوقية مقابل التلاعب بوزن قنينات الغاز، نحن نفهم أن دافعكم من اتهامنا بذلك هو المساهمة فى محاربة الفساد الذي باتت الدولة معترفة بتغلغله في جميع إداراتها، لكن يؤسفنا أن لا نكون عند حسن ظنكم في هذه التهمة فنحن -سيدي- أقل شأنا مما تظنون، ونحن لعجزنا لا نعرف من الاحتيال ما يعرفه الموظفون الكبار من دفع الرشاوى مقابل نهب ميزانيات التسيير و اقتطاع نسبة مقابل كل سحب... إلخ

نحن أقل شأنا من أن نفهم طرق التحايل والنهب والاختلاس ونتحدى القطاعات المختصة أن تثبت بالعدل قيامنا بما يؤكد أي شيء من ذلك، هذا إذا لم يكن مجرد افتراض السيد الوالي الموقر أننا نفعل ذلك يقوم مقام الدليل على فعله...!


السيد الوالي
جاء في معرض دفاعكم عن العريضة ردا على السيد الحاكم قولكم (أنا أعلم منهم بالقرآن وأحكامه) تعنينا أتذكر ذلك ؟ نحن لا ننكر عليكم جواز ذلك، فالذي قدر وولاكم أمرنا بفضله قادر على أن يعلمكم فوق ما علمنا، لكنه قد لا يكون إلا أحد علمين:

1-علم لدني من علم الله تعالى: تحكمون علينا بموجبه باللصوصية وبه قد يجوز لكم سجننا باعتبار ما سيكون في المستقبل لا باعتبار ما هو كائن في الحال، تماما كحال الخضر عليه السلام حين حكم على الفتى بالموت فقتله لسابق علمه -الذي هو من علم الله- بأن هذا الفتى سيرهق والديه طغيانا وكفرا... فإذا كان هذا مما آتاكم الله فلا ننكر لله قدرة ولا ننكر عليكم فعلا...!

2-أو علم شرعي: فلا نعلم بأي دليل شرعي يجوز للحاكم أن يحمل المحكوم -إنسانا كان أو حيوانا -مسؤولية فعل غيره، أو يحكم على الواحد فقط في الذنب الذي اشترك فيه الاثنان أو أن يسب و يتهم بلا دليل، إذا كان ذلك يجوز وهو مما نجهل مما يبيح الشرع للوالي فلن ننكره عليك بعد أن نعلمه لأننا قوم مسالمون لا ننازع الأمر أهله.

السيد الوالي :
هددتم بمصادرة الغاز الموجود عندنا ونحن بهذه المناسبة أصالة عن أنفسنا ونيابة عن الشعب المسحوق بكافة فئاته و أطيافه -جل عن هذا الوصف وزرائه وولاته حفظهم الله- لا يسعنا إلا أن نبلغكم مساندتنا اللامشروطة لقراركم الحكيم هذا شريطة أن تأمروا أيضا بمصادرة الكهرباء المغشوشة والوقود المغشوش ومحطة بترول "وودسايد، أقصد محطة بترولنا المغشوشة وجميع ألـ... الغششة، ودمتم في خدمة المواطن المسحوق...!


السيد الوالي
كنا قد لا نضطر لمخاطبتكم من منبر كهذا، فلو كان الأمر مجرد ظلم لما استفظعناه بهذه الدرجة فلطالما وجدنا من ولاتنا ما نكره، لكنك سيدي أنزلتنا عن منزلة أكرمت بها قطيع ماعز لا إحساس له، فكان لابد لنا من التعبير بمستوى يعطينا الشعور بأننا -رغم كل شيء- لا نزال بشرا يحس ،وبأننا حقا أكرم من قطيع الماعز و إن رأيتم سيدي غير ذلك..................!!

نقلا عن الأخبار