مشاهدة النسخة كاملة : نصب منطاد صهيوني قرب الخليل لرصد الفلسطينيين


أبو فاطمة
04-16-2010, 05:12 PM
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام
http://www.mushahed.net/vb/imgcache/75.imgcache.jpg

كشف موقع "يديعوت أحرونوت" العبري الالكتروني ظهر اليوم الجمعة (16-4)، أن سلاح الاستخبارات
الميدانية في الجيش الصهيوني نصب لأول مرة منطاد (بالون) مراقبة استخباري، في أجواء منطقة "تل عراد" جنوب محافظة الخليل لرصد تحركات آلاف الفلسطينيين الذين يذهبون إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وقال الموقع إن الحديث يدور هنا عن أحدى المناطق السائبة جدا، التي لا توجد في أنحاء شاسعة منها سياج أمني فاصل خلافا لباقي أنحاء الضفة الغربية، علما بأن منفذي الهجوم الاستشهادي في ديمونا في شباط فبراير 2008 توغلوا الى الكيان الصهيوني من نفس المنطقة.

وأوضح ضابط صهيوني كبير في حديث مع موقع (واينت) أن هناك منظومة كاملة تعمل في جنوب جبل الخليل لمساعدة الفلسطينيين على الوصول الى اي نقطة في الداخل الفلسطيني.

وأضاف الضباط الصهيوني "نشهد هنا تدفق أموال كبيرة وهناك من يقوم بتنظيم الموضوع: المنظومة تشمل عناصر تقوم بتسفير ونقل الفلسطينيين وتنظيم المبيت لهم واستخدامهم" حسب مزاعمه، واكد انه يجب أخذ هذه الظاهرة بنظر الاعتبار والا فسيكون من الصعوبة بمكان إحباط العملية القادمة.

وبحسب تقديرات الضابط يستغل كل يوم الآلاف من الفلسطينيين حقيقة عدم استكمال بناء سياج أمني فاصل في المنطقة، ويدفع كل منهم مبلغ 250 شيقل مقابل نقله إلى مكان عمله في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48.

وأوضح أنه تم نصب منطاد المراقبة مرحليا في أجواء "تل عراد"، وسيتم نصبه مستقبلا فوق موقع عسكري محسن للجيش الصهيوني، وادعى أن المنطاد الاستطلاعي تمكن من رصد وتشخيص عدة سيارات فلسطينية، قيل عنها انها "مشبوهة" ازدحم فيها عشرات الفلسطينيين في طريقهم للعمل.

وتحمل المناطيد اجهزة مراقبة وكاميرات حديثة تبث الصور الى شاشات المراقبة الموجودة في المحطة الارضية.


نقلا عن:المركز الفلسطيني للاعلام