مشاهدة النسخة كاملة : كاميرا سوني ألفا 550 و 500 الأكثر مبيعا بين اصداراتها


camel
04-16-2010, 01:10 PM
كاميرا سوني ألفا 550 و 500 الأكثر مبيعا بين اصداراتها

أحدث ما قدمته سوني في مجال الكاميرات الرقمية ذات العدسة المفردة dSLR هو الكاميراتين ألفا 550 وألفا 500، وهما يعتمدان على جهاز التقاط من نوع CMOS بدقة 14 ميجابيكسل،
وأهم إضافات سوني إلى الكاميرات الجديدة تقنية صور النطاق الديناميكي العالي High Dynamic Range أو HDR، وفيها تقوم الكاميرا بالتقاط صورتين ودمجهما في صورة واحدة للحصول على كافة التفاصيل، ولذلك يشعر المستخدم باستجابة بطيئة عند الضغط على زر التصوير عند وضعية التصوير الديناميكي.
و قد جُربت الكاميرا لالتقاط بعض الصور فكانت مذهلة حقا في ضوء النهار، وكانت أكثر روعة في ضروف الإضاءة الخافتة، إذ جربت التقاط صورة بالاعتماد على ضوء فلاش في غرفة معتمة تمام لا يظهر فيها أي شيء فكانت النتيجة صورة لا يمكن أن يخمن أحد بأنها التقطت في مكان معتم تماما.
كما أن كاميراتى سوني هما الأفضل في فئتها من حيث الحساسية ISO. هاتين الكاميراتين مزودتين بميزة التركيز التلقائي AF، بالإضافة إلى منظار للمشهد لمعاينة الصورة قبل التقاطها. وتختلف هذه الكاميرا عن كاميرا سوني A850 الأقدم بأن منظار المشهد في تلك الكاميرا يشغل 100% من مساحة الجسم الأمامي للكاميرا، في حين اختصرت سوني مساحته ليشغل 98% من الجسم الأمامي للكاميرا.
و تعتمد هذه كاميرا A550 و A500 في التخزين على ذاكرات SD، لكن سوني لاتوفر هذه الذاكرة بشكل مرفق مع الكاميرا لكن من السهل الحصول عليها.