مشاهدة النسخة كاملة : البوليزاريو تنفى صلتها بعمر الصحراوي المتهم باختطاف الاسبان


ام خديجة
04-14-2010, 06:31 PM
بوليزاريو تنفي صلتها بـ"عمر الصحراوي" المتهم باختطاف الأسبان

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__troupes.polis ario_reuters.jpg (http://www.alakhbar.info/files/troupes.polisario_reuters.jpg)

مقاتلون من "البوليزاريو" (رويترز)


نفت جبهة البوليزاريو وجود أي صلة لها بعمر ولد سيد احمد ولد حمه المعروف بـ"عمر الصحراوي" المعتقل في نواكشوط بتهمة المسؤولية عن خطف ثلاثة رعايا أسبان في موريتانيا والتورط في أنشطة الإرهاب وتهريب المخدرات.

وقال بيان صادر عن حكومة البوليزاريو في المنفى بتندوف بالجزائر إن الشخص المذكور "ليس منحدرا من الصحراء الغربية ولا ينتمي إلى جبهة البوليزاريو ولم ينتم إليها يوما ولا إلى الدولة الصحراوية" حسب تعبير البيان.

وجاء البيان تعليقا على معلومات نقلتها وسائل إعلام مغربية وأسبانية عن علاقة مفترضة لعمر الصحراوي بجبهة "البوليزاريو" التي تسعى إلى إقامة دولة مستقلة في إقليم الصحراء الغربية، وهي منطقة تسيطر عليها المملكة المغربية وتعتبرها جزءا لا يتجزأ من حوزتها الترابية.

وانتقدت "البوليزاريو" ما وصفته "محاولة تشويه جبهة البوليزاريو والشعب الصحراوي عامة، بربط اسمه بالنشاطات الإرهابية وتهريب المخدرات والاختطاف" حسب البيان.

واعتقل عمر الصحراوي، وهو مالي الجنسية، خلال عملية أمنية نفذها الجيش الموريتاني داخل التراب المالي وقد مثل أمام وكيل الجمهورية في نواكشوط، بعد التحقيق معه، حيث يواجه تهما تتعلق بالخطف والإرهاب.

نقلا عن الأخبار