مشاهدة النسخة كاملة : تدريب قضاة ومسؤولين أمنيين في موريتانيا بإشراف أمريكي


ام خديجة
04-14-2010, 06:24 PM
خبراء من "أف، بي، آي" يشرفون على تدريب قضاة ومسؤولين أمنيين في موريتانيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__fbi_logo.jpg (http://www.alakhbar.info/files/fbi_logo.jpg)



الولايات المتحدة الأمريكية استأنفت تعاونها مع موريتانيا بعد توتر العلاقات بعيد انقلاب السادس أغسطس 2008


يشرف خبراء من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي على دورة تكوينية لصالح قضاة مختصين في مجال مكافحة الإرهاب، إضافة لعدد من القادة الأمنيين من مختلف قطاعات الأمن الوطني.

وحسب مصادر مطلعة فإن الدورة تجري في فندق الخيمة وسط العاصمة نواكشوط، ويشرف عليها خبراء من الوكالة الأمريكية في "تكوين مكثف للمرتبطين بملف مكافحة الإرهاب في موريتانيا في قطاعي القضاء والأمن في مختلف أجهزته"، وتدوم مدة أسبوعين.

وتأتي الدورة الجديدة بعد استئناف الولايات المتحدة الأمريكية تعاونها مع موريتانيا بعد توتر دام عدة أشهر على خلفية الموقف المتشدد الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية من انقلاب السادس أغسطس 2008، وقد وصل الخلاف بين البلدين درجة اتهام وزير الخارجية الموريتانية للولايات المتحدة "بالتآمر على أمن موريتانيا".

وقد اجتمع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بعيد انتخابه في الثامن عشر يوليو 2010 مع السفير الأمريكي مرات متعددة خلال الأشهر الماضية، كما أن رئيس الحزب الحاكم محمد محمود ولد محمد الأمين اعتبر في مقابلة مع وكالة أنباء الأخبار المستقلة أن "العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية علاقة طيبة وتسير حسب ما أراد لها البلدان".

نقلا عن الأخبار