مشاهدة النسخة كاملة : طلاب المعهد يحتجزن طاقم الإدارة والشرطة تحاصر المعهد


أبوسمية
04-14-2010, 02:31 PM
طلاب المعهد يحتجزن طاقم الإدارة والشرطة تحاصر المعهد

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__ali.jpg (http://www.alakhbar.info/files/ali.jpg)

طلاب المعهد العالي خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام وزارة الشؤون الإسلامية (الأخبار)



قال قيادي بارز بالحركة الاحتجاجية التي تعيشها ساحة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية حاليا إن الطلاب احتجزوا إداريي المعهد العالي للدراسات ك"رهائن" في انتظار الإفراج عن رفاقهم المحتجزين من قبل الشرطة الموريتانية بعد مظاهرة منددة ب"عجز الوزير" عن أداء مهامه.

وقال القيادي في حديث مع وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة لقد أغلقنا كل الأبواب الأمامية واحتجزنا بعض الإداريين ،مطالبنا واضحة نريد الإفراج عن رفاقنا الذين اعتقلوا دون مبرر ونطالب الحكومة الحالية بوضع حد للتدهور الحاصل في قطاع التعليم.

وعن مخاوف الطلاب من سقوط جرحي بالعشرات إذا اقتحمت الشرطة الموريتانية المعهد قال القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه "الأمور خطيرة جدا والغضب بلغ مداه داخل أوساط الطلاب،نحن نضمن سلامة الإداريين المحتجزين ونعمل علي حلحلة الأمور سلميا لكننا نطالب الجهات المعنية بالإفراج عن رفاقنا ونطالب الوزير بتحمل مسؤولياته من خلال حل سريع للأزمة أو التنحي عن كرسي الوزارة".

وعن أبرز المطالب التي يرفعها المحتجون قال "أتسمعون بمعهد في حجم المعهد العالي لا يمنح من طلابه إلا شخصين ،لقد أقصونا بشروط مجحفة وفرغوا المعهد من محتواه،لم يعد مؤسسة تعليمية محترمة إن الطلاب يشعرون بالذل ويطالبون بتطبيق قانون التعليم العالي وتسريع أعمال اللجنة المشكلة للغرض ذاته".

ويقول "مندوب الأخبار" إن الشرطة حاصرت المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية من كل جانب وإن التوجه العام ينذر بصدام عنيف بين طلاب المؤسسة الدينية الأعرق في البلاد ،وبين عناصر الشرطة بعد تطور الموقف بشكل لافت خلال الساعات الماضية اثر قمع مظاهرة نظمها الطلاب.


نقلا عن الأخبار