مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال نقابيين من المعهد العالي نددوا ب"عجز الوزير"


أبوسمية
04-14-2010, 02:20 PM
اعتقال نقابيين من المعهد العالي نددوا ب"عجز الوزير"

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__ali.jpg (http://www.alakhbar.info/files/ali.jpg)

طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في تظاهرة أمام وزارة الشؤون الإسلامية قبل ساعة من تدخل عناصر الشرطة (الأخبار)



اعتقلت قوات من الشرطة رئيس قسم الإتحاد محمدن فال ولد محمد ونائبه محمد عبد الله ولد محمد الأمين بعد مظاهرات نظمها طلاب المعهد أمام وزارة الشؤون الإسلامية مطالبين فيها الحكومة بالتدخل لوضع حد لمأساة الطلاب بعد ما أسموه "عجز الوزير عن الوفاء بتعهداته".

وقال رئيس قسم الإتحاد بالمعهد في تصريح خاص لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة قبيل اعتقاله إن المطالب التي يحملها الطلاب إلي وزير الشؤون الإسلامية أحمد ولد النيني عادلة وبسيطة وأهمها توفير النقل للطلاب خلال الشهرين القادمين من عمر السنة مع زيادة منح الطلاب بعد منح "طالبين"فقط من قبل اللجنة الحكومية المختصة بالمنح في البلاد.

وقال رئيس قسم الإتحاد بالمعهد وهو يقف في طابور المحتجين أمام وزارة الشؤون الإسلامية إن الوزير "أبلغهم صراحة بعجزه عن حل مشاكل المعهد وقال بأنه مسلوب الإرادة وكل الأمور بيد أشخاص آخرين وليس بإمكاني أن أوفر لكم لا النقل ولا زيادة المنح !!".

وقال مسؤول الإعلام بقسم الإتحاد إن اعتقال الشرطة لقادة نقابيين كانوا في وقفة سلمية أمام وزارة الشؤون الإسلامية انتهاك صارخ للحريات واستهتار بالحياة النقابية محملا السلطة مسؤولية تدهور الأوضاع داخل المعهد ومطالبا بالإفراج عنهم فورا.

نقلا عن الأخبار