مشاهدة النسخة كاملة : عمال الخطوط الجوية الموريتانية سابقا ينددون "بتجاهل الحكومة لمأساتهم"


ام خديجة
04-13-2010, 07:17 PM
عمال الخطوط الجوية الموريتانية سابقا ينددون "بتجاهل الحكومة لمأساتهم"

نظم عمال الخطوط الجوية الموريتانية سابقا، مساء اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية داخل مقر الشركة، نددوا خلالها بما وصفوه "تجاهل الحكومة الموريتانية لمأساتهم ومأساة أسرهم".

وقد أكد الحسن ولد ديدي رئيس نقابة عمال الخطوط الجوية الموريتانية أن هذه الوقفة جاءت لمطالبة الدولة بإنصاف هؤلاء المواطنين والعمل على صرف حقوقهم، ونحن يضيف ولد ديدي نعتبر أن الدولة هي المسؤول الأول والأخير عن معاناتنا، ونطالب رئيس الجمهورية بالتدخل الشخصي لإعادة حقوقنا خصوصا أن قضيتنا كانت من أولويات أهتماماته خلال الحملة الانتخابية.
وجاء في بيان وزعه العمال ما نصه:

نحن عمال الخطوط الجوية الموريتانية نعرب عن أسفنا العميق لتجاهل الحكومة لمأساة أسرنا وأطفالنا بعد أن كان أملنا كبير في توجه فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي يعتبر قضيتنا من أولوياته في فترتي التغيير والحملة الانتخابية.
ولأننا اصحاب حق عادل تلاعبت به جميع الحكومات المتعاقبة منذ ثلاث سنوات، نستنجد فخامة الرئيس للتدخل شخصيا لحمايتنا من المؤامرات التي تحاك ضدنا والتي بدأت بتبخيس الأصول المهمة للشركة وتستهدف الآن وحدة العمليات الأرضية لتفريغها من قيمتها ونشير في هذا الخصوص أن هذه الوحدة تعد من أهم أصول الشركة التي نعول عليها في تقاضي حقوقنا وتعيل الآن ما يناهز مائة أسرة.
ومهما يكن من أمر فإننا نعتبر أن الدولة هي المسؤول الأول عن صرف هذه الحقوق.
(ولاتبخسوا الناس أشيائهم ولا تعثوا في الأرض مفسدين) صدق الله العظيم.



نواكشوط للأنباء