مشاهدة النسخة كاملة : ول دهماش يتهم مسعود باستغلال النضال للمكاسب المادية


ام خديجة
04-13-2010, 09:38 AM
قيادي في "الاتحاد"يوجه انتقادات حادة لمسعود
قال صالح ولد دهماش المستشار الاعلام لرئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية إن رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير سلك في خطابات الأخيرة "مسلكا مخلا ومشينا ولا ينسجم مطلقا مع موقعه كرئيس لهيئة تشريعية ورئيس حزب سياسي يمتهن أسلوب الشتم والسب لرموز الدولة".

وأشار ولد دهماش في بيان نشر اليوم الاثنين إن ولد بلخير استهدف رئيس الجمهورية، والمجلس الدستوري، قائلا إن المتتبع لخطابات مسعود في الآونة الأخيرة "يجده يحن الي اللغة الخطابية التي كان ينتهجها في أيام خلت، رغم إختلاف وضعيته و منصبه السياسي اليوم".

وقال ولد دهماش في بيانه :".. يبدو للأسف أنه لم يدرك الفارق الزمني، ولم يدرك بعد حجم التغيير السياسي الحاصل، وها هو يواصل الانتجاع في مرابع السياسة، عله يسد منها حاجة في نفسه، وليست لشريحته التي كان يدعي النضال من اجلها، والتي ظهر جليا أنها كانت مطية فحسب وموجة يركبها للحصول على منصب سياسي يحسن من ظروفه المادية".

وقال مخاطبا ولد بلخير بلغة حادة :"أحسب أنكم السيد مسعود بهذا المنطق لازلتم أسري لمرحلة أضحت من الماضي غير المأسوف عليه،مرحلة آن لنا جميعا أن نتجاوزها، فتلك أساليب لم تعد تجدي،ولن ينفعك اللعب على وترالعبودية لتضغط على الرئيس عزيز ، بكل بساطة لأنه وطني ولا يتعامل مع هذا الطرح العرقيالمرفوض من كافة أطياف الشعب الموريتاني"
وتساءل المستشار الاعلام لرئيس الحزب الحاكم: إن مسعود لم يكن يعي مايقول، وانتقد دهماش ما قاله رئيس الجمعية الوطنية حول الوضع الأمني، وقال في بيانه:"إن جهودا جبارة واستثنائية بذلت لإعادة هيكلة وبناء جاهزية القوات المسلحة وقوات الأمن وتزويدها بالمعدات وتحسين ظروفها المهنية لمواجهة التحديات".
واتهم ولد دهماش مسعود ولد بلخير رئيس حزب التحالف الشعبي التقدي بتزييف الواقع، حين قال :" ان تمادي ولد عبد العزيز في نهجه الحالي سيؤدي لزوال نظامه السيئ وسيوصل البلاد إلى طريق مسدود، ويدخلها في مآزق يدفع بها إلي الهاوية". ورد ولد دهماش بالقول:" لقد برهن الرئيس محمد ولد عبد العزيز على صدق إرادته في تحطيم وتجاوز العقليات والمسلكيات المشينة، المستشرية في أجهزة الدولة بشكل فاسد، ــ ولعل من ضمنها الأسلوب الذي تنتهجونه اليوم ــ من خلال سعيه الدءوب لتغيير أنماط التسيير والمحاسبة، وخلق مفردات جديدة. والعمل على تحويل الأموال الضخمة التي كانت تذهب جراء الفساد لصالح مشاريع تنموية عمومية قادرة على خلق تنمية شاملة".

وجاء بيان ولد دهماش بعد تصريحات لعمر ولد معط الله، نائب رئيس الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، قال فيهتا إن مسعود ولد بلخير يتخذ من قضية العبودية "ورقة في جيبه يلوح بها متى شاء". وقال ولد معط الله، خلال إشرافه على حفل نظمه الشيخ محمد الحافظ ولد النحوي مساء الأحد بمقاطعة السبخة، إن إثارة البعض لقضية العبودية "تعتبر خطأ من حيث التوقيت والمكان والشخص والمعطيات".


نقلا عن صحراء ميديا