مشاهدة النسخة كاملة : مشعل يلتقي عمرو موسى بدمشق


أبو فاطمة
04-13-2010, 02:23 AM
بحثا المستجدات على الساحة الفلسطينية
مشعل يلتقي عمرو موسى بدمشق


http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Cache/TempImgs/2010/1/Images%202010_april_12_78_300_0.jpg
دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام


استضاف خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم في مكتبه بدمشق، بحضور عدد من أعضاء المكتب السياسي للحركة؛ حيث تناول اللقاء مستجدات الوضع الفلسطيني وبشكل خاص المصالحة، والإجراءات الصهيونية الأخيرة.
وتناول اللقاء الذي جرى بعد ظهر اليوم الإثنين (12-4) آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وموضوع المصالحة الفلسطينية، إضافة إلى ملف التهويد والاستيطان، والإجراءات الصهيونية الأخيرة.
وعلى صعيد المصالحة؛ ناقش اللقاء العقبات التي تحول دون تنفيذه، كما تم استعراض الجهود العربية التي بذلت لدفع المصالحة قبل القمة؛ حيث استمع موسى لموقف "حماس" من هذه الجهود، وتأكيدها على أن من يعطل المصالحة، هو الفيتو الأمريكي والإملاءات الخارجية .
كما دعت حركة "حماس" أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى إلى بذل جهود عربية مساندة للجهد المصري، ومساعدة للأطراف من أجل الخروج من حالة الانقسام.
إلى ذاك؛ بحث المجتمِعون الإجراءات التصعيدية التي تقوم بها حكومة الاحتلال تباعاً، وفي هذا الصّدد أوضحت "حماس" أنّ "هذه الحكومة المتطرفة يجب أن تواجه بموقف فلسطيني وعربي موحد، ويجب أن يستيقظ فريق أوسلو من أوهام السلام التي يراهن عليها".

نقلا عن المركز الفلسطيني