مشاهدة النسخة كاملة : تعيين اسغير ولد امبارك رئيسا للمجلس الدستوري


أبو فاطمة
04-13-2010, 01:39 AM
تعيين اسغير ولد امبارك رئيسا للمجلس الدستوري



تم مساء اليوم الاثنين 12 ابريل 2010، بموجب مرسوم رئاسي صادر عن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، تعيين مرشح الرئاسيات المنسحب اسغير ولد امبارك رئيسا للمجلس الدستوري خلفا لرئيسه القاضي عبد الله ولد اعلي سالم".

ويكفل القانون لرئيس المجلس الدستوري أن يظل متمسكا بمنصبه طيلة تسع سنوات متتالية، كما أن جميع قراراته تعتبر نافذة وغير قابلة للطعن.

ويعتبر ولد امبارك احدي الشخصيات السياسية المحسوبة على الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، حيث ترشح معه استعدادا لانتخابات 6 من يونيو2009، التي كانت مقررة من جانب واحد، قبل أن يتنازل لصالحه بعيد توقيع اتفاق دكار الذي سمح بترشح شخصيات أخرى منافسة لولد عبد العزيز في انتخابات الثامن عشر من يوليو 2009.

وقد شغل ولد امبارك مناصب هامة في عهد الرئيس السابق معاوية ولد الطايع، وبعده من بينها وزيرا أولا ووزيرا للعدل ونائبا برلمانيا عن دائرة نواكشوط ووسيطا للجمهورية، ووزيرا للتعليم حيث تم في عهده تسريب شهادة الباكلوريا إحدى أهم الشهادات الدراسية في البلد في العام 2000، مما استدعى الحكومة آنذاك إعادة الامتحانات في سابقة هي الأولى من نوعها منذ نشأة الدولة الحديثة.

نقلا عن الأخبار