مشاهدة النسخة كاملة : تواصل يدعو إلى "تخفيف الشحن اللفظي" بين السلطة ومنسقية المعارضة


أبو فاطمة
04-13-2010, 01:33 AM
تواصل يدعو إلى "تخفيف الشحن اللفظي" بين السلطة ومنسقية المعارضة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w_____________34 .jpg (http://www.alakhbar.info/files/___________34.jpg)



دعا حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" الأطراف السياسية في موريتانيا إلى تهدئة الأجواء و"تخفيف الشحن اللفظي" للتنافس السياسي قائلا إن ذلك ما يقتضيه الحوار الذي تدعو له هذه الأطراف.

وقال الحزب في بيان صادر عن مكتبه السياسي إن المكتب توقف في اجتماع له عند "الخصومة الإعلامية" بين السلطة ومنسقية المعارضة الديمقراطية وأنه "مع تقدير حق الجميع في اتخاذ المواقف التي يراها فإن تواصل يدعو الجميع إلى تهدئة الأجواء" .


وتعرض البيان -الذي توصلت وكالة أنباء الأخبار بنسخة منه- إلى الجدل الدائر حول اللغة العربية و"موضوع الهوية الوطنية" محذرا من ما أسماه "التعامل غير المسؤول" مع إشكالاتها المختلفة "سواء صدر من الجهات الرسمية أومن قوى سياسية" .

وقال الحزب إن رؤيته للهوية الوطنية "قائمة على الإسلام منطلقا وأساسا واللغة العربية لغة رسمية جامعة واللغات الوطنية الأخرى البولارية والسنونكية والولفية التي يعمل على تطويرها وإنزالها المنزلة اللائقة بها، مع الانفتاح اللازم على لغات العالم ومن بينها الفرنسية" .

وانتقد الحزب تقرير الخارجية الأمريكية حول موريتانيا قائلا إنه "يحاول إعطاء بعد ديني ( إسلام – نصرانية) للتعدد العرقي في البلد" .

وعرض البيان للأزمة القائمة بين موريتانيا ومالي داعيا إلى معالجتها "على نحو حكيم يعيد الأجواء بين البلدين بما يخدم مصالحهما ومصالح ساكنتهما" دون توقف عند "تفاصيل الأزمة وتطوراتها"

نقلا عن الأخبار