مشاهدة النسخة كاملة : حركة طالبان الأفغانية تهدد بقتل الرهينتين الفرنسيين ومرافقيهما


camel
04-12-2010, 09:35 PM
حركة طالبان الأفغانية تهدد بقتل الرهينتين الفرنسيين ومرافقيهما

كابول- هددت حركة طالبان مجددا في شريط فيديو بقتل الصحافيين الفرنسيين اللذين تحتجزهما منذ أكثر من مئة يوم مع مرافقيهما الأفغان الثلاثة، اذا لم تحصل باريس من كابول وواشنطن على الافراج عن معتقلين مقابل اطلاق سراحهما.
وفي شريط أرسل الأحد إلى عدة وسائل إعلام غربية في كابول، قرأ الرهينتان الفرنسيان اللذان ظهرا هزيلين ولكن بصحة جيدة، نصا باللغتين الفرنسية والانكليزية يطلب من الرئيس نيكولا ساركوزي تلبية مطالب طالبان.
وجاء في نص باللغتين الانكليزية والبشتونية في نهاية الشريط ان إمارة أفغانستان الإسلامية عرضت لائحة معتقلين عاديين جدا على حكومة فرنسا للافراج عنهم مقابل الفرنسيين وزملائهما الأفغان لكن حكومة فرنسا لم تبد أي اهتمام ولا شفقة بالافراج عن مواطنيها.
وأضاف البيان الذي يحث باريس على حمل الامريكيين وحكومة حميد كرزاي (الرئيس الافغاني) على قبول المطالب الفرنسية كي لا تفوت فرصة الافراج عن الفرنسيين، أن ليس هناك من خيار آخر وانه اذا لم يسرع المعنيون بهذه المشكلة فان حياة الفرنسيين معرضة للخطر.
ويدير الجيش الأمريكي الذي يشكل ثلثي القوات الدولية في أفغانستان، بعض مراكز الاعتقال في أفغانستان مثل سجن باغرام بضواحي كابول.
وقد خطف الصحافيان العاملان في قناة (فرانس 3) في الثلاثين من كانون الاول/ ديسمبر على طريق شرق البلاد بينما كانا برفقة مترجم ومرافق وسائق.
وبثت حركة طالبان شريطا عن الرهينتين في منتصف شباط/ فبراير وهددت بقتلهما إذا لم تلب باريس مطالبها. ويعمل الصحافيان لبرنامج (أدلة اقناع) في قناة فرانس 3.
ولا يحمل شريط الفيديو تاريخا لكن وزير الدفاع أرفيه موران أعلن الجمعة انه متيقن أن الرهينتين على قيد الحياة، موضحا انه تلقى أدلة تثبت ذلك.

عن "القدس العربي"