مشاهدة النسخة كاملة : مخاوف من تراجع الحكومة عن فتح الإعلام بعد أزمة قطاع الصحة


camel
04-12-2010, 08:56 PM
مخاوف من تراجع الحكومة عن فتح الإعلام بعد أزمة قطاع الصحة
إذاعة موريتانيا ألغت إعادة برنامج "وجها لوجه" تحت ضغوط من الوزير الأول على الإدارة العامة للإذاعة... وأبعدت الصحفية عن إدارة البرنامج...
تصاعدت المخاوف داخل وسائل الإعلام الرسمية من تراجع الحكومة عن وعدها بفتح الباب أمام الإعلاميين للتعبير عن هموم الشعب بعد أقل من أسبوعين علي الدعوة التي وجهها رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز إلي الصحفيين من أجل كسر الروتين الحاصل والعمل علي تعزيز روح المنافسة داخل الساحة الإعلامية.
وقد ظهرت المخاوف بعيد عزل الإذاعة الموريتانية للصحفية فاطم بنت محمد فال عن البرنامج الحواري (وجها لوجه) بعد أيام من بثه لحلقة حوارية حول أزمة الأطباء وقطاع الصحة، وهو البرنامج الذي أغضب مقربين من الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف وفي مقدمتهم وزير الصحة ذاته.
وقد علقت الإذاعة إعادة البرنامج بعيد ضغوط مارسها الوزير الأول علي الإدارة العامة للإذاعة، كما تولت وزارة الصحة تأديب الطبيب الذي رد علي تصريحات الوزير (باب الطالب) بقرار سريع أقاله من مكانه، غير أن ضغط الأطباء أعاد الجراح إلي مكتبه وذهبت الحلقة ومعدتها بنت محمد فال تحت ضغط عناصر من الحكومة تقول بعض المصادر إنهم منزعجون من سوء فهم بعض الصحفيين لدعوة الرئيس للحرية والتي تأتي وسط تدافع سياسي قوي بين السلطة والمعارضة، وقبل أسابيع قليلة من اجتماع المانحين ببروكسل.
ولم تعلن الحكومة ما إذا كانت تراجعت فعلا عن دعوتها للإعلاميين لبث جرعات من الحرية داخل وسائل الإعلام التي تديرها أم أن الضغوط التي مورست علي الجهات المعنية بالإذاعة كانت وراء القرار مع الاحتفاظ بالمبدأ الذي دعا له ولد عبد العزيز قبل أسبوعين في خطاب تلقفته الروابط الصحفية بالبلاد وبعض القوي السياسية الموالية له بارتياح كبير

عن موقع الأخبار