مشاهدة النسخة كاملة : نائب رئيس الحزب الحاكم يتهم ولد بلخير بالمتاجرة بالعبودية


camel
04-12-2010, 08:52 PM
نائب رئيس الحزب الحاكم يتهم ولد بلخير بالمتاجرة بالعبودية
نائب رئيس الحزب الحاكم عمر ولد معط الله(أرشيف الأخبار)
اتهم نائب رئيس الحزب الحاكم عمر ولد معط الله رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي ورئيس البرلمان مسعود ولد بلخير بالمتاجرة بالعبودية في الوقت الخطأ.
وقال ولد معط الله –حسب إيجاز صحفي وزعه الحزب الحاكم- إن رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير يتخذ من قضية العبودية "ورقة في جيبه يلوح بها متى شاء".
وأضاف ولد معط الله بأن جمهور نواكشوط الذي يحاول ولد بلخير دغدغة عواطفه هو من ساند ولد عبد العزيز في الانتخابات الرئاسية، وإن التوقيت أيضا خطأ لانشغال البلاد في ورشات كبري بدأ السكان يلمسونها علي أرض الواقع.
وكان مسعود ولد بلخير قد أدلي بتصريحات اتهم فيها السلطة القائمة بتجاهل أزمة الرقيق بموريتانيا والتلاعب بهم من خلال تكليف وزير منشغل بتسريحات شعره(مفوض حقوق الإنسان) بأكبر ملف والاكتفاء بتوزيع بعض المواد منتهية الصلاحية علي "أدوابه" في استهتار بحياة البشر.
وقال ولد بلخير وهو رئيس البرلمان الحالي والشخص الثاني من حيث الترتيب في انتخابات 2009 – التي ترفض المعارضة الاعتراف بنتائجها- إن حكم ولد عبد العزيز يمثل أسوء فترة عاشتها البلاد، وإن الفساد استشري في البلد بعد وصوله للسلطة متعهدا بعدم البكاء عليه إذا رحل بانقلاب عسكري رغم معارضته الشديدة للانقلابات في موريتانيا.
وأثارت تصريحات ولد بخير غضب الحزب الحاكم وخصوصا ما تعلق منها بتلاعب أقارب الرئيس بحقوق الأرقاء واستلائهم علي أراضي "العبيد السابقين" في الحي الساكن وبعض مناطق موريتانيا المهمشة وتبشيره لأنصاره باقتراب ساحة الحسم وإعادة الأمل للبلاد بعد عقود من الحرمان كما يقول.

عن موقع الأخبار المورتانية