مشاهدة النسخة كاملة : هاني رمضان ينتقد الفكر العلماني


أبوسمية
04-11-2010, 05:47 PM
يقوم الداعية الإسلامي السويسري هاني رمضان بسلسلة محاضرات وأنشطة في صفوف الموريتانيين الناطقين باللغة الفرنسية وقد انتقد الفكر العلماني الذي قال إنه شوه صورة الإسلام في المجتمعات المسلمة وفصم بين الإيمان بالدين الإسلامي وتطبيقه كسلوك في الحياة مما ساهم كثيرا في تمييع الإسلامي وإقصائه.



وقال الداعية خلال محاضرة ألقاها يوم أمس في العاصمة نواكشوط بعنوان " التحدي العدائي للإسلام" أن الإسلام دين يربط الإيمان بالعمل حيث نبه القرآن إلى ذلك في أكثر من سياق ، مؤكدا خلال محاضرته أنه يتعين في الوقت الراهن على المجتمعات المسلمة أن تقضي على مخلفات العلمانية وتقوم باستعادة السمت الإسلامي النظيف.

وحول قضية حظر بناء المآذن في بلاده سويسرا ؛ قال الداعية أن ذلك يعكس مستوى العداء الحقيقي للإسلام من قبل أمم الغرب وشعوبه حيث قال إن الأجندة الإعلامية في الغرب تعمل على تشويه الإسلام وتخويف الناس منه وضرب مثلا بسويسرا مبرزا أن اليمين المتطرف في سويسرا قاد حملة شعواء ضد المآذن وصورها في الصحف والمنشورات على شكل صواريخ وأسلحة من أجل تخويف الناس منها فنتج عن ذلك تأثير الحملة الإعلامية وتصويت الشعب ضد المآذن ولو أن البرلمان رفض حظرها.

ودعا الداعية مسلمي العالم إلى أن يطرحوا سؤالا على أنفسهم هل هم مسلمون حقا ، مضيفا أنهم يقرؤون كل يوم سبعة عشر مرة " الحمد لله رب العالمين" لكن من الوارد التساؤل هل يحمدون الله فعلا وبهذا العدد كل يوم. أم هو مجرد نطق اللسان هذا الحمد بشكل روتيني من دون حضور ذهني.

ثم تطرق الداعية إلى أن المجرم الحقيقي هو من لا يعمل بمقتضى سورة العصر ويطبق التواصي بالحق والتواصي بالصبر مؤكدا أن من لا يطبقها مجرم دولي وحث المسلمين على تجسيدها في حياتهم اليومية.
نقلا عن موقع التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (توصل )