مشاهدة النسخة كاملة : أزمة المياه في جكني


أبوسمية
04-11-2010, 05:21 PM
أزمة المياه فى جكنى

الشركة الوطنية للماء في جيكني ليست من احسن المؤسسات حالا ولا من اجودها خدمة لذلك يعتبر المسؤول عنها كل نقد لواقع موجه إليه رغم ما يشير إليه من واقع القطاعات الأخري إلا أننا لا ننكر أن شركة الماء أخذت حصة الأسد من ذلك النقد ومع ذلك فنحن نعتبر ما أخذ قليلا وبودنا لوأخذت أكثر.



كما أن رد سيادة المدير جاء ناقصا من حيث أن المقال المذكور تناول ثلاثة محاور هي النقص الكبير والملحوظ في المياه، ومعضلة المتأخرات.
ثم مشكلة الاشتراك إلا أن سيادته تجاوز الموضوعين الأولين إلى الموضوع الأخير ليعطي أرقاما في غاية الوضوح لكنها غير مقنعة فقد دفعني الفضول إلى أن أجمع جميع ما ورد في المقال من أرقام فوجدتها مجتمعة دون ما ذكرنا أن الرسوم تتصل إليه في بعض الأحيان أما ما ذكره في موضوع الأشخاص فأنا لا أريد أن أكون طرفا فيما لست فيه إلا أنني أذكر سيادته بأن شخصنة المواضيع غالبا ما لا تخدم من يبدأون بها كما أن أهل المدينة يعلمون من اعتذر لمن، إلا أنه بلغني أن سيادته من اتصل بالمجموعة المذكورة وقدم تفسيرا بل وأكثر من تفسير لما اصطلح عليه حينها بأنه اختلاف في الفهم.
كما نود أن نلفت سيادته إلى أمر ذى بال وهو ضرورة الترفع عن وخز في الأشخاص والتسامي على بعض الصغائر واعتبار الهدف الرئيسي من الموضوع هو البحث عن المصلحة وليست الحرب الكلامية أو السجال مع أننا لا نجد غضاضة أو حرجا في أن يطلب أحدا منا الدليل بل يشرفنا طلب الدليل ويسعدنا تقديمه ولو على صفحات الإعلام.
واخيرا نذكر بالموضوعين اللذين لم يتناولهما موضوع النقص الحاد والمؤثر في الماء والذي رغم ما يتطلبه الحصول عليه من عناء وسهر حتى حدود الثالثة ليلا في بعض الأحياء انتظارا للماء الذي يشكل عصب الحياة إلا أن الوافد العزيز يأتي منهكا وضعيفا ومتقطع الأوصال وغير قادر على تلبية الحاجة.
كما نذكره والمؤسسة عموما بمشكل المتأخرات على قوم بذلوا جهدهم من أجل تسديد الفواتر لكن شبح المتأخرات لا زال يلاحقهم.

ادوم ولدعبدوت

نقلا عن السراج الموريتانية