مشاهدة النسخة كاملة : بوتين: روسيا يجب أن تطور أسلحتها للمحافظة على التوازن مع أمريكا


camel
12-29-2009, 12:44 PM
بوتين: روسيا يجب أن تطور أسلحتها للمحافظة على التوازن مع أمريكا






موسكو- صرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء انه على روسيا تطوير الأسلحة الهجومية لمواجهة الدرع الصاروخية الأمريكية، حسبما ذكرت وكالات الانباء الروسية.
وقال بوتين الذي يزور فلاديفوستوك (أقصى شرق روسيا) في تصريحات للصحافيين بثتها وكالة ايتار تاس، للابقاء على التوازن بدون تطوير منظومة دفاعية صاروخية كما تفعل الولايات المتحدة، علينا أن نطور أنظمة هجومية.

وأضاف إن مشكلتي الصاروخ الدفاعي والأسلحة الهجومية مرتبطتان إلى حد كبير.

وأكد بوتين انه بإقامة مظلة من هذا النوع يمكن أن يشعر شركاؤنا (الولايات المتحدة) انهم آمنون تماما وسيفعلون ما يريدون مما سيضر بالتوازن.

وأشار رئيس الوزراء الروسي إلى أن خطط الولايات المتحدة لإقامة نظام دفاعي صاروخي تعرقل المحادثات بشأن معاهدة جديدة للحد من الأسلحة النووية.

وتحاول أكبر قوتين نوويتين التوصل إلى معاهدة جديدة تحل محل معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية (ستارت 1) لعام 1991 والتي أدت الى أكبر خفض للاسلحة النووية في التاريخ لكنهما فشلتا حتى الان في التوصل إلى اتفاق.

وأخفق الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف في التوصل إلى اتفاق حين التقيا في وقت سابق من الشهر على هامش قمة كوبنهاغن للمناخ التي رعتها الامم المتحدة في العاصمة الدنمركية. ولم يعلن عن السبب في ذلك وان قالا انهما اقتربا من التوصل إلى اتفاق.

وأعربت روسيا عن قلقها من جيل جديد من أسلحة أمريكية غير نووية لها نفس القدرة التدميرية لبعض الاسلحة الذرية كما اعربت عن تحفظاتها ازاء الخطط الامريكية لتطوير درع مضاد للصواريخ تنشر على السفن.

وانتقد بوتين من قبل الخطة الأمريكية الأصلية لوضع الصواريخ المضادة للصواريخ في بولندا والنظام الراداري في جمهورية التشيك لكنه لم يربط بصراحة من قبل بين المحادثات المتواصلة الخاصة بستارت واعادة النظر في خطة الدرع الصاروخية.

عن "القدس العربي"