مشاهدة النسخة كاملة : تبادل الاتهامات بين المعارضة والأغلبية


ام خديجة
04-11-2010, 02:09 PM
المعارضة والأغلبية: تبادل الاتهامات بتأزيم الوضع واستغلال التركيبة العرقية في البلد

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__ma.jpg (http://www.alakhbar.info/files/ma.jpg)


تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم السبت 11 أبريل 2010، جملة من المواضيع الهامة من بينها تبادل الاتهامات بين الأغلبية والمعارضة، وهدم حاكم نواكشوط لمتنزه في مقاطعة عرفات تم تشييده من قبل عمدة البلدية، إضافة الى مواضيع هامة أخري مختلفة.



يومية السراج:


اهتمت يومية السراج بهدم جرافات ولاية نواكشوط أول متنزه في مقاطعة عرفات وبإشراف مباشر من والي نواكشوط أحمد ولد عبد الله وقالت إنها قضت على آمال ساكنة مقاطعة عرفات في إيجاد متنزه سياحي في أكبر مقاطعات البلاد.


وأضافت الصحيفة أن الجرافات قضت وبسرعة على الأساسات والحيطان التي أقامتها البلدية وبرر الوالي عملية الهدم بأنها جزء من تحرير الساحات العمومية في نواكشوط، وأن استغلال ساحة لكبيد لم يخضع للطرق القانونية الكفيلة بالمنح وإذا كانت البلدية قد حصلت على أي ترخيص قانوني فان الأمر يتعلق بترخيص من العهود السابقة وليس من الحكومة الحالية التي تأخذ على عاتقها تحرير الساحات العمومية.


يومية السبيل:


تناولت يومية السبيل خبر رد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم على المعارضة الموريتانية وانتقاده لتصريحات رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بالخير بشأن الأوضاع السياسية في البلاد.



وأضافت الصحيفة القول أن الحزب طالب في بيان صحفي قادة المعارضة بالكف عن استغلال التركيبة العرقية بموريتانيا للانتقام من الشعب الرافض لها وفق تعبير الصحيفة.



يومية الأمل:



تناولت يومية الأمل الهجوم الحاد الذي شنه مسعود ولد بالخير رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي على نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، واتهامه بأنه "نذير شؤم على الموريتانيين" وأعاد البلاد إلي الوراء من خلال إحياء النعرات بين مكونات الشعب الموريتاني.


وقالت الصحيفة إن ولد بالخير وصف سياسات ولد عبد العزيز خلال مهرجان نظمه حزبه بمقاطعة الميناء بالكارثية وقال إنه فشل في قيادة البلاد التي وصلت حالتها الاقتصادية والأمنية والسياسية والاجتماعية في عهده إلي حد الكارثة.

نقلا عن الأخبار