مشاهدة النسخة كاملة : الساموري ولد بي:أحزاب "البيعة" باعت ضمائرها وأنفسها وبلدها


أبوسمية
04-11-2010, 10:13 AM
الساموري ولد بي:أحزاب "البيعة" باعت ضمائرها وأنفسها وبلدها

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w_______________ ____11_1_.jpg (http://www.alakhbar.info/files/_________________11_1_.jpg)
الساموري ولد بي لسنا كمن باع ضميره ووطنه وأعطى زمام امره لجهات خارجية



انتقد الساموري ولد بي عضو المجلس الوطني لحزب التحالف الشعبي التقدمي ماقامت به بعض الأحزاب السياسية من مبايعة لمرجعيات وشخصيات خارج البلاد.

وقال ولد بي أثناء حديث له خلال مهرجان نظمه حزبه مساء أمس السبت 10 ابريل 2010 بمقاطعة تيارت إن بعض الجهات التي "تزعم أنها وطنية" وتنادي بالمشروع الوطني -ومن بينها الخليل ولد الطيب نائب رئيس حزبه- خلدت إلى مبايعة أيادي خارج الوطن والتبعية لجهات خارجية، وهي "للأسف بهذا الفعل باعت ضمائرها وأنفسها ووطنها" حسب وصفه.

وأكد على ضرورة الانسجام بين الرؤية والفعل، معتبرا بأن هذا مايسعى له حزب التحالف الشعبي التقدمي، مشيرا إلى أن غياب بعض القيادات عن المهرجان مثل عمر ولد يالي وببكر ولد مسعود إنما هو بسبب وجودها خارج نواكشوط، وإلا فهي جميعا تسير خلف "القائد" مسعود ولد بلخير.

من جهة أخرى نفى رئيس المجلس الوطني لحزب التحالف الشعبي و رئيسه السابق محمد الحافظ ولد اسماعيل أي انشقاق أو انقسام داخل حزبه، مضيفا بأن مايشاع حول خلاف داخلي في الحزب ماهو إلا دعاوى مغرضة من طرف بعض المناوئين للحزب.

وكانت مجموعة من قادة الأحزاب القومية في موريتانيا قد أعلنت في وقت سابق مبايعتها الزعيم الليبي معمر القذافي، ومن بينها نائب رئيس حزب "التحالف" الخليل ولد الطيب الذي قال: " إن الأحزاب السياسية المذكورة قررت الاجتماع داخليا لتوحيد صفوفها مع اعطائها للقيادة في ليبيا زمام المبادرة لتوحيد الحراك السياسي الداخلي".


نقلا عن الأنظار