مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال 14 شخصا فى تظاهرة مناهضة للاستيطان في الضفة الغربية


ام خديجة
04-10-2010, 06:52 PM
تظاهرة مناهضة للاستيطان في الضفة الغربية واعتقال 14 شخصا
وبان كي مون يحث إسرائيل على تجميد سياساتها الاستيطانية




http://www.alquds.co.uk/latest/data/2010-04-10-17-46-42.jpg
قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيا خلال الاشتباكات في قرية صفا قرب مدينة الخليل


بيت عمر- أفاد مصدر عسكري إسرائيلي وشهود أن جيش الاحتلال الاسرائيلي قام السبت بتفريق عشرات المتظاهرين الفلسطينيين الذين كانوا يعترضون على مصادرة أراض في الضفة الغربية المحتلة واعتقل 14 شخصا.
وتجمع المتظاهرون، وبينهم فلسطينيون وناشطون إسرائيليون وأجانب من أجل السلام، قرب قرية بيت عمر الفلسطينية تنديدا بمصادرة أراض من اجل مستوطنة بات عين في جنوب الخليل، بحسب شهود.

وأفاد الجيش وشهود أن المتظاهرين رشقوا حجارة واضرموا النار في أراض. واستخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية الغاز المسيل للدموع لتفريق المعترضين.

وذكرت متحدثة عسكرية إسرائيلية أن الجيش أعلن المكان منطقة عسكرية مغلقة واعتقل 14 شخصا. ولم تسفر المواجهات عن وقوع جرحى.

وتشهد الخليل، إحدى أكبر المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، ومنطقتها، مواجهات على الدوام بين فلسطينيين ومستوطنين يهود والجيش الاسرائيلي.

ومن جهة أخرى، جدد أمين عام الامم المتحدة بان كي مون الذي يشارك في اللجنة الرباعية إلى جانب الاتحاد الاوروبي وروسيا والولايات المتحدة، نداءه العاجل إلى إسرائيل كي تجمد مشاريع البناء الجديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تعيق استئناف مفاوضات السلام، وذلك في مقابلة مع وكالة فرانس برس السبت في فيينا.

وقال بان في ختام زيارة من ثلاثة أيام إلى العاصمة النمساوية أنا آسف لان الوضع الميداني لا يسمح بالبدء سريعا في المفاوضات من أجل حل سلمي، علما انه زار المنطقة في الشهر الماضي حيث التقى قادة دول عربية.

وأشار إلى انه على الإسرائيليين توفير مناخ مؤات لاعادة الطرف العربي إلى طاولة المفاوضات، مضيفا عليهم تجميد مشاريع البناء الجديدة، وترك مسألة وضع القدس حتى نهاية المفاوضات وتجنب التسبب بظروف سلبية.

وقال انه في الاجتماع الأخير للرباعية اتفقنا على مراقبة الوضع بدقة ومواصلة تشجيع الطرفين، الاسرائيليين والفلسطينيين، على البدء بمحادثات مباشرة في أسرع وقت ممكن.


القدس العربي