مشاهدة النسخة كاملة : هدم المنتزه يدخل في تحرير الساحات العمومية


أبو فاطمة
04-09-2010, 09:28 PM
والي نواكشوط: هدم المنتزه يدخل في تحرير الساحات العمومية



قال والي نواكشوط أحمد ولد عبد الله إن قراره القاضي بهدم المنتزه الذي كانت تبنيه بلدية عرفات يأتي ضمن سياسة "تحرير الساحات العمومية" التي تتبعها السلطات حاليا.

وقال الوالي في تصريح للتلفزة الموريتانية يبث ضمن نشرة الثامنة إن الساحة العمومية التي يبنى عليها المنتزه أعطيت للبلدية "في عهد النظام السابق" وإنه أبلغ العمدة بوضعيتها وعزم السلطات استعادتها "لكنه تباطأ" .

وأضاف الوالي إن المكان الذي توجد به الساحة مكان حساس "لأنه المتنفس الوحيد الذي يمكن فيه إقامة مخيم في حالة وقوع كوارث" مضيفا إن البلدية توجد بها عدة مساحات عمومية كان من الممكن إقامة المنتزه عليها.

غير أن عمدة بلدية عرفات الحسن ولد محمد وفي حديث سابق مع الإعلاميين قال إنه أبلغ بقرار الهدم بعد نهاية الدوام بينما كان في طريقه إلي وزير الصحة لبحث بعض المستجدات بالمقاطعة،وإنه أبلغ به أيضا شفويا عكس التعامل الإداري اللازم بين جهات رسمية ودون تعليل.

وأضاف في حديثه اليوم الجمعة 9/4/2010 لقد اتصلت هاتفيا بالوالي للاستفسار عن القرار وطلبته منه إمهال البلدية بعض الوقت وتحديدا إلي بداية الدوام يوم الأحد لبحث المستجدات مع الجهات العليا لكنه رفض وأستجلب الجرافات للعبث بالمنتزه الذي كنا نبنيه منذ شهرين.

نقلا عن الأخبار