مشاهدة النسخة كاملة : عمدة عرفات ينتقد هدم ومصادرة منتزه عمومي تابع لبلديته


أبو فاطمة
04-09-2010, 02:39 PM
عمدة عرفات ينتقد هدم ومصادرة منتزه عمومي تابع لبلديته

قال عمدة بلدية عرفات في نواكشوط،الحسن ولد محمد إنه حاول مساء أمس الاتصال بمختلف الجهات الرسمية لمعرفة حيثيات القرار الذي اتخذ أمس بمصادرة ساحة "سوق لكبيد" من البلدية التي كانت بصدد إقامة حديقة عمومية بها، مؤكدا انه لم يجد أي وثائق إدارية أو قضائية تبرر القرار الذي تم اتخاذه في نهاية الدوام الرسمي يوم أمس .

وأضاف عمدة بلدية عرفات خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الجمعة بمقر البلدية، أنه أخبر مساء أمس الخميس من طرف حاكم مقاطعة عرفات بقرار هدم المنتزه الذي يجري إنشاؤه، مشيرا إلى أنه اتصل بوالي نواكشوط الذي أكد له ذالك .
وتحدث الحسن ولد محمد عن أهمية المشروع الذي كانت تقيمه بلديته في هذه الساحة خصوصا فى عاصمة تنعدم فيها المنتزهات والساحات العمومية، واستعرض عمدة الإجراءات القانونية التى اتخذتها بلدية عرفات قبل قرار تحويل الساحة إلى منشأة عمومية مسيجة بداخلها مساحة خضراء مخصصة للعب الأطفال وممارسة الرياضة العمومية والتنزه.
وشدد العمدة عن أهمية هذا المشروع وانعكاساته الإيجابية على المظهر العام للعاصمة، مؤكدا أن البلدية احترمت النصوص المنظمة لاستغلال الساحات العمومية وتضمنت خطة العمل البلدي لهذا العام تفاصيل ذلك "وقد باركتها سلطة الوصاية وقبلت بها، وتم الإعلان عن المناقصة بالطرق القانونية العادية واجتمعت لجنة الصفقات بمشاركة ممثلين عن كل الجهات المعنية، وفى جلسات قانونية تم الإعلان عن فوز إحدى الشركات المتنافسة بصفقة إنشاء المنتزه المذكور ".
مضيفا أن البلدية أشعرت السلطات بذلك وبدأ المشروع تحت رقابة السلطات المعنية، متسائلا لمصلحة من يقام بهذا التصرف؟ ولمصلحة من يتم التطاول على القرارات المتخذة من طرف ممثلي الشعب وضرب قراراتهم بعرض الحائط؟، وهل هناك شريك يمكنه الثقة بالمنتخبين مستقبلا؟.
وقدم عمدة بلدية عرفات رزمة الوثائق التي قال إنها تؤكد قانونية استغلال القطعة الأرضية المذكورة من طرف البلدية، كمداولات البلدية وقرارات لجان الصفقات ورسائل من الإدارات المعنية ونص إعلان المناقصة المنشور فى جريدة الشعب الرسمية.
وطالب رئيس الجمهورية بالتدخل الشخصي من أجل تسوية هذا المشكل، وتقديم الجهات التى قامت بهذا التصرف اعتذارها عما حصل والتعويض المادي والمعنوي للمتضررين.
واستبعد عمدة عرفات أن يكون هذا القرار تم اتخاذه من جهات عليا خصوصا فى ظل إعلان السلطات الرسمية توجهها الإصلاحي وسعيها إلى محاربة كل مظاهر الفساد والمحسوبية.
وقد حضر المؤتمر الصحفي لعمدة بلدية عرفات كل من عمدة بلدية تفرغ زينة وعمدة دار النعيبم .


نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء