مشاهدة النسخة كاملة : شلح يتهم عباس بإفشال المصالحة


أبو فاطمة
04-09-2010, 07:00 AM
شلح يتهم عباس بإفشال المصالحة


دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام



اتهم الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان شلح، رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس، ومن يدعمه خارجيا بإفشال حوارات القاهرة الرامية إلى تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأكد شلح، في مقابلة مع صحيفة "الوطن" السعودية نشرت اليوم الخميس (8-4) على ضرورة تحقيق المصالحة على قاعدة المقاومة والحفاظ على الثوابت الوطنية.

وأضاف أن هناك خلاف في الرؤى والبرنامج على الساحة الفلسطينية، "فهنالك مشروعين في الساحة مشروع مقاومة، ومشروع تسوية، ولذلك وقع الانقسام ومازال مستمراً حتى اللحظة".

وكشف الأمين العام لحركة الجهاد عن وجود مساعٍ سعودية وقطرية تبذل في سبيل إحداث مصالحة بين حركتي فتح وحماس، معتبرا أن المملكة السعودية بإمكانها أن تلعب دوراً أساسياً في موضوعي القدس والمصالحة الفلسطينية.

وعن التنسيق بين الفصائل والاتفاق على موضوع إطلاق الصواريخ والمقاومة، قال شلح: "إن المقاومة ليست بالصواريخ فقط، وإن اللقاءات التي تعقد مع الفصائل تكون من أجل تقدير موقف ينبع من إحساسنا بحاجات شعبنا وحاجة المقاومة في هذه المرحلة وإلى ترميم جراحات غزة، وإعادة بناء قوتها".

وأضاف "إن إطلاق الصواريخ أو عدم إطلاقها، مسألة تكتيكية لا تمس بجوهر موقفنا من المقاومة، بدليل ما حدث في خان يونس من عملية عسكرية استهدفت جنود الاحتلال".


نقلا عن المركز الفلسطيني