مشاهدة النسخة كاملة : حشود عسكرية موريتانية على الحدود مع مالي


ام خديجة
04-09-2010, 02:43 AM
صحيفة مالية: حشود عسكرية موريتانية على الحدود مع مالي



قالت صحيفة "أورور" المالية إن مئات الجنود العسكريين المدججين بأسلحة ثقيلة يتمركزون على الحدود المشتركة بين البلدين منذ تحرير الرهينة الفرنسي ابيير كامات.

واستنادا إلى ما نقلت الصحيفة فإن العسكريين الموريتانيين مجهزون بما يناهز الأربعين سيارة حربية مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بكتيبة تتمركز قرب بلدية "باسكنو".

وتتمركز القوات، طبقا للصحيفة، في منطقة تعتبر معبرا إجباريا للناقلين بين البلدين وكذلك مختلف أصناف المهربين في الاتجاهين.

واتهمت الصحيفة القوات الموريتانية بالتحرش باستمرار بالقوافل المالية وخاصة من التجار الذي تنظر إليهم باعتبارهم "إرهابيين محتملين" وتخضع بعضهم للتفتيش والتحقيق المهين.

ورأت الصحيفة أن مدينة باسكنو "عامرة بالذكريات" معتبرة أنها كانت منطلقا لتمرد الطوارق الماليين على نظام باماكو ومتهمة الجنرال محمد ولد الهادي، المدير العام للأمن الوطني في موريتانيا، شخصيا بدعم المتمردين آنذاك.

وتتبادل الصحف في مالي وموريتانيا، من حين لآخر، الهجوم على نظامي البلدين، وذلك منذ أن شهدت علاقاتهما برودا إثر استدعاء نواكشوط سفيرها للتشاور احتجاجا على إفراج باماكو عن موريتاني مطلوب لدى بلاده بتهم الإرهاب.
(maliweb.net - الجمعة 9 أبريل 2010)


نقلا عن الأخبار