مشاهدة النسخة كاملة : ولد بلخير يحذر من مغبة الأزمة القائمة ويطالب بحوار سريع بين أبناء الوطن


أبو فاطمة
04-09-2010, 01:13 AM
ولد بلخير يحذر من مغبة الأزمة القائمة ويطالب بحوار سريع بين أبناء الوطن

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dsc01669.jpg (http://www.alakhbar.info/files/dsc01669.jpg)
من اليمين : النائب بداهي ولد أسباعي / رئيس حزب التحالف مسعود ولد بلخير/ رئيس مجلس الحزب الوطني محمد الحافظ ولد اسماعيل (الأخبار)



شن رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير هجوما عنيفا علي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وكبار معاونيه قائلا إن البلاد تعيش أسوء ظروفها وإن الغضب بلغ مداه داخل الأوساط الشعبية مبشرا أنصاره باقتراب ساعة التحرير واستعادة الأمل.

وقال ولد بلخير إن عودة مظاهر العبودية إلي موريتانيا وانتكاسة عقلية السلطات في التعامل معها يشكل عودة خطيرة إلي الماضي مثنيا علي جهود الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله ومحذرا من مغبة التعاطي بشكل مستفز مع الحالات التي تعرض علي السلطات الإدارية.



http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dsc01701.jpg (http://www.alakhbar.info/files/dsc01701.jpg)
ولد بلخير دعا أنصاره إلي العمل بشكل جاد وبشرهم بقرب نهاية النظام واستعادة الأمل (الأخبار)



وقال ولد بلخير أمام حشد من أنصاره بالميناء إن الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز أنتهج نهجا سوقيا في التعاطي مع القضايا الكبري ودفع بالبلاد نحو مزيد من التأزيم من خلال توتير علاقاتها الخارجية والعبث بوحدة مكوناتها الخارجية مستعرضا أزمة الهوية والرق وما أسماه بالإساءة المتعمدة لرموز المعارضة من قبل "أزلام النظام" في إشارة إلي المقال الذي كتبه الوزير الشيخ ولد حرمه قبل أسابيع.

وسخر ولد بلخير من معالجة السلطة لمظالم السكان قائلا لقد كلفه مفوض من نتاج ابروكسل بالاهتمام بشعره يمينا ويسارا وأرسله إلي "أدوابه" لخديعة الأرقاء السابقين من خلال محاولة شراء ذممهم بمواد غذائية غالبا ما تكون منتهية الصلاحية وزهيدة محذرا من أن صبر السكان قد نفد.

وقال ولد بلخير إن مجرد تولي ولد عبد العزيز للسلطة هو "نذير شؤم" لكل الموريتانيين،مستهزئا بتصريحاته واهتمامه بالفقراء قائلا لأنصاره وسط حماس عارم "بطن ولد عبد العزيز ليست بطن فقير ولا حتى محب للفقراء!!".


وهاجم رئيس حزب التحالف الشعبي الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف قائلا إن موريتانيا كتب عليها أن تعاني من "منتجات بروكسل" وإنهم باتوا يهددون وحدتها الوطنية في إشارة إلي تصريحه حول العربية قائلا إن من يقول بأن "بمبار،أو إفلان،أو سرقل" ليسوا موريتانيين هو شخص مسيء لهذا البلد ولتاريخه ولوحدته وجاهل بطبيعة أعراقه وحقا قادم من أبروكسل أو ألمانيا.

وختم ولد بلخير حديثه بنصيحة لولد عبد العزيز دعاه فيها للحوار من أجل المحافظة علي كرسيه ومنع انفلات الأمور قائلا إن الحملات الكرنفالية وإعادة إنتاج الحزب الجمهوري ليست مفيدة فمع الإطاحة به سيتفرقون بحثا عن أحزابا تأويهم في انتظار معرفة اسم الحزب الجمهوري الجديد.


نقلا عن الأخبار