مشاهدة النسخة كاملة : الإعلان عن منسقية للعمل القومي الإسلامي بموريتانيا


أبوسمية
04-08-2010, 03:56 PM
الإعلان عن منسقية للعمل القومي الإسلامي بموريتانيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__kome.jpg (http://www.alakhbar.info/files/kome.jpg)
رؤساء أحزاب الإتحاد والتغيير الموريتاني صالح ولد حننا و الفضيلة عثمان ولد الشيخ أبو المعالي و الصواب عبد عبد السلام ولد حرمه و الديمقراطية المباشرة أعمر ولد رابح (تصوير الأخبار)



أعلنت أحزاب قومية إضافة إلي حزب الفضيلة عن تأسيس منسقية للعمل القومي الإسلامي بموريتانيا بعيد حوارات داخلية استمرت لأسابيع صاحبها الكثير من الجدل.

وقال قادة التجمع في بيان قرأه رئيس حزب الإتحاد والتغيير الموريتاني صالح ولد حننا إن الأحزاب المشاركة في الحراك الجديد قررت الانضواء تحت منسقية مشتركة بعد تشخيص عميق للوضعية الحالية لها وما ترتب علي ذلك من تشظي وتهميش وضعف وعجز عن المبادرة والتأثير.

وقال ولد حننا إن المنسقية الجديدة تري أن دستور 20 يوليو وكل التعديلات التي طرأت عليه يشكل إطارا ملزما يحتكم إليه الشعب الموريتاني في تدبير شأنه العام،كما تري أن الدستور حسم الكثير من الإشكالات وحدد جملة من المحددات لابد أن يحترمها الجميع.

وأضاف " في هذا الإطار تؤكد المنسقية أنها ترفض أي اصطفاف عنصري،أو تهميش أو إقصاء لأي من مكونات شعبنا،وتري أن موريتانيا لكل الموريتانيين".

وخلصت المنسقية الجديدة إلي القول "إن الأصل أن يحكم الشعب نفسه بنفسه دون وساطة أو نيابة،لكنها تدرك أن ذلك يتحقق فقط حينما تعي الشعوب مصلحتها وحقها في حكم نفسها،وإلي أن تتوفر الشروط الموضوعية لذلك تبقي الديمقراطية التعددية في أفضل المتاح".

وقد حضر إعلان بيان التأسيس كل من حزب "حاتم" و"الصواب"و"الفضيلة" وحركة الديمقراطية المباشرة و ناشطون ناصريون من الحزب الحاكم.

نقلا عن الأخبار