مشاهدة النسخة كاملة : السلطات الموريتانية تحتجز سفينتي صيد أسبانيتين


أبوسمية
04-08-2010, 02:04 AM
السلطات الموريتانية تحتجز سفينتي صيد أسبانيتين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__b.de-portosanto_minis.a.m.jpg (http://www.alakhbar.info/files/b.de-portosanto_minis.a.m.jpg)
السفينة الأسبانية "باهيا دبورتوسانتو" تم احتجازها أيضا في وقت سابق (وزارة الصيد الأسبانية)



تحتجز السلطات الموريتانية منذ 28 من مارس المنصرم سفينتين أسبانيتين وذلك بسبب خلاف على شروط الترخيص يتعلق بطريقة حفظ الأسماك الموجودة على ظهر السفينتين.

وتتهم السلطات الموريتانية السفينتين بتقديم "تصريح فني كاذب" بشأن نظام التخزين الذي تتوفران عليه إذ تستخدمان برادات عملاقة مخالفة للنوع المسموح به في اتفاق الصيد بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي.

وتقول الكونفدرالية الأسبانية للصيد إن السفن الأسبانية تستخدم نظام التبريد المذكور منذ العام 2000 وأنه لم تسجل مشاكل بسببه حتى الآن، واصفة قرار السلطات الموريتانية بأنه "اعتباطي".

وتحتفظ السلطات الموريتانية بالسفينتين "لوريمار" و"لامايرو أونو" مع طاقميهما البالغين حوالي 30 شخصا طبقا لما نقلت "أوروبا بريس" عن الأمين العام للكونفدرالية الأسبانية للصيد خابيير غارات.

وطبقا لما أعلنت وزارة الصيد والبية الأسبانية فقد كانت السفينتان المتخصصتان في صيد السمك المسنن تمارسان الصيد في المياه الموريتانية وتتوفران على رخص صيد على أساس الاتفاق المذكور.

وحذرت الكونفدرالية الأسبانية للصيد من أن ثلاث سفن أسبانية أخرى تمارس الصيد في المياه الموريتانية مهددة بالإيقاف طبقا لهذا المعيار.

ومن المفترض أن تطالب السلطات الموريتانية السفينتين بدفع غرامة تتراوح ما بين 27.000 و30.000 أورو لكل سفينة.
(أوروبا بريس)


نقلا عن الأخبار