مشاهدة النسخة كاملة : معارضون موريتانيون: العسكر عدو للديمقراطية


رشا
07-23-2013, 12:06 AM
معارضون موريتانيون: العسكر عدو للديمقراطية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__t2_4.jpg

جانب من الحضور للمهرجان

أعرب العديد من السياسيين الموريتانيين عن تضامنهم مع من سموه أنصار الشرعية في مصر، مؤكدين أن المعتصمين في ميدان رابعة العدوية في مصر يعطون درسا عالميا في الحفاظ على الديمقراطية والدفاع عن حقوق الشعوب في الحرية والكرامة.
وقال السياسيون الموريتانيون – خلال مهرجان نظمه شباب حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (الإسلاميون) الليلة البارحة بنواكشوط تضامنا مع أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي- إن الأنظمة العسكرية أهمُّ أعداء الديمقراطية في الوطن العربي، مشددين على أن ما حدث في مصر مشابه تماما لما حدث في موريتانيا.
وقد اعتبر رئيس المنظمة الشبابية بحزب (تواصل) محمد فاضل ولد المختار أن الإسلاميين في مصر أثبتوا أنهم الأكثر ديمقراطية من من سماهم "المتشدقين بها" وأنهم يقبلون بالآخر "حين يكفر الآخرون بالشراكة".
وبدوره اعتبر القيادي بحزب تواصل محمد ولد محمد مبارك أن "الذين انقلبوا على مرسي لم ينقموا منه إلا كونه يريد الأمن والاستقرار لبلده، والقضاء على بقايا الفساد الذي ورثه من نظام مبارك والفلول".
وقال النائب المعارض يعقوب ولد أمين إن العسكر في كل مكان "هم أعداء للديمقراطية، و أن صمود الشعوب في الميادين وإصرارهم على رفض الديكتاتورية هو ما يمنع العسكر من أن يلعب لعبته".
وقال ولد أمين إن ما حدث في مصر أكد على سلمية التيار الإسلامي، وأن إيمانهم بالديمقراطية هو إيمان مبدأ وليست شعارات جوفاء.
أما القيادي بحزب (تواصل) أحمد جدو ولد احمد باهي فقد أكد أن المشروع الديمقراطي قد حمل الإسلاميين إلى السلطة أكثر من مرة، "وفي كل مرة يكون الاعتداء فيها على الإسلاميين وعلى الديمقراطية، وقع ذلك في الجزائر و تركيا وموريتانيا ومصر و فلسطين" ـ وفق قوله.
وأضاف "الإسلاميون لن يتنازلوا عن مبادئ الحرية و الديمقراطية، والإخوان المسلمون أهل تقوى؛ والعاقبة لهم بإذن الله عز وجل، فحين تحصل مؤامرة من عسكر لم يعرف بعد عمق الحرية فهذا لا يزلزل القناعة بالديمقراطية والرغبة في التغيير، فمصر بعمقها التاريخي والجغرافي أكبر من المؤامرات".

نقلا عن الأخبار