مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط : الحكومة تقرر تعبيد أرصفة بعض شوارع العاصمة


أبوسمية
06-13-2013, 08:36 AM
نواكشوط : الحكومة تقرر تعبيد أرصفة بعض شوارع العاصمة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__9080.jpg

وزير النقل الموريتاني يحي ولد حدمين

قالت مصادر بوزارة النقل الموريتانية إن الجهات المشرفة على أشغال الرصيف الرابط بين "مطار نواكشوط – كرفور الاتحادية " فتحت ست ورشات لتسريع العمل في المشروع الذي تم اطلاقه قبل أسابيع،كما قررت اطلاق سلسلة من المشاريع المشابهة قبل نهاية العام الجارى.
وقالت المصادر التي أوردت النبأ لوكالة الأخبار إن الأشغال كلفت بها مؤسستان للدولة هما المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق والشركة الوطنية لمتابعة الأشغال العمومية المنجزة بالمواد المحلية.
وتقول مصادر الوزارة إنها قررت بعد اكتمال المشروع العمل في شوارع أخرى في نواكشوط حرصا منها على تعميم هذه التجربة والحد من التلف الذي يلحق بالشوارع المعبدة فضلا عن تأمين هامش للمواطنين من أجل الاستجمام وممارسة الرياضة بعيدا عن أي تهديد من طرف السيارات.
وتتضمن الأشغال بناء رصيف إسمنتي مواز لرصيف الحجارة يغطي ما بين رصيف الإسمنت إلى المنازل المحاذية، وستكتمل قبل حلول شهر أكتوبر. فيما ستنتهي الأشغال في الرصيف المصنوع من الحجارة في غضون النصف الأول من 2014.
ومن أبرز المشاريع التي تمت الموافقة عليها مشروع تعبيد الطريق الرابط بين كرفور مدريد ومحطة الباصات بتوجنين،والطريق الرابط بين "كرفور ولد أماه" و"تيارت".

نقلا عن الأخبار