مشاهدة النسخة كاملة : فاتورة الفندق تفرق أصدقاء الأمس


أبوسمية
04-06-2010, 10:04 AM
كواليس اجتماع اترارزه : فاتورة الفندق تفرق أصدقاء الأمس

الاثنين 5 نيسان (أبريل) 2010

http://www.mauritanid.net/IMG/arton3388.jpg
اجتماع أطر ترارزه الذي التئم في فندق مرحبا مساء أمس، الأحد 04 ابريل، كانت أوجه الخلاف فيه أكثر من نقاط التلاقي، كما شهد احداثا، أكدت مرة أخرى أن علامات استفهام كثيرة ما تزال عالقة. موريتانيد تكشف في ما يلي أحداث كواليس الاجتماع المذكور:
شكل الحديث عن صاحب الدعوة القشة التي قسمت ظهر البعير وأظهرت أن الخلاف أقوي بكثير من الاتفاق. حسب صاحب الربط فإن المتحدث الأول باسم الولاية هو نائب اركيز السيد محمد الامين ولد الشيخ إلا أنه وحين وصل إلى المنصة كان الوزير السابق محمد ولد اعمر قد أخذ مكانه أمام المكرفون ليذكر أن صاحب المبادرة هو رجل الأعمال احمد سالم ولد بونة مختار الموجود في ظروف طارئة بالعاصمة التونسية مبلغا الحضور تحياته وتمنياته بالنجاح ومؤكدا أن الحفل أقيم برعايته المالية. فتح هذا التدخل الباب على مصراعيه لنائب اركيز ليخوض في حديث حول ضرورة عدم شخصنة المناسبات السياسية مؤكدا أن دور ولد بونة مختار لا يعدوا كونه أحد منظمي الحفل إلا أنه طلب مشكورا هذا المساء أن يسدد فاتورة الفندق.
العارفون قالوا إن هاتين المداخلتين تعكسان صراعا محتدما على القيادة داخل النخبة السياسية، يقوده ما بات يعرف بجناح بونة مختار ومحمد ولد الشيخ، الطامح إلى الحصول على نصيب الأسد فى الكعكة السياسية والمتمثل في منصب فدرالي اترارزة وهو الامر الذي ينذر بتفكك المشروع السياسي القائم .
يذكر أن الاجتماع حضره وزراء اترارزة في الحكومة، أعضاء المكتب الدائم من اترارزة في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، النائب الأول لرئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية من اترارزة، عشرات الأطر والعمد والنواب والوجهاء والفاعلين السياسيين من اترارزة.

نقلا عن موريتانيد