مشاهدة النسخة كاملة : "حاتم" يدافع عن لقاء ولد حننا بالقذافي ويتهم منتقديه بالانتهازية السياسية


أبو فاطمة
04-06-2010, 01:59 AM
"حاتم" يدافع عن لقاء ولد حننا بالقذافي ويتهم منتقديه بالانتهازية السياسية

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_06_04_2010_02_02_04.jpg (http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_06_04_2010_02_02_04.jpg)

أعرب المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) عن استغرابه من التصريحات الصادرة عن بعض الأحزاب والهيئات السياسية حول لقاء الزعيم الليبي معمر القذافي مع بعض قادة التيارات القومية والإسلامية الموريتانية، وما تم فيه من بيعة للزعيم الليبي كأمين للقومية العربية.
ووصف الحزب في بيان أصدره تلك التصريحات بأنها "تنم عن تحامل بيّن ومتعمد على القوى الوطنية التي ضمها هذا اللقاء، وانتهازية سياسية لا أخلاقية، كما تعكس ازدواجية واضحة في المعايير،ومزايدات في غير محلها".
وجاء في البيان ما نصه:
اجتمع المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم)، في دورة طارئة، بمقره في نواكشوط، مساء الأحد الرابع من شهر ابريل 2010 ، وتدارس نقطتين
1. تقرير حول الزيارة الأخيرة التي أداها الأخ رئيس الحزب رفقة أمين العلاقات الخارجية ضمن وفد من مجموعة أحزاب وشخصيات سياسية إلى الجماهيرية الشقيقة
2. الجهود الجارية من أجل جمع شمل بعض القوى الوطنية وتفعيل دورها في الساحة السياسية الوطنية .
وبعد نقاشات معمقة للنقطتين بمختلف جوانبهما قرر المجلس ما يلي :
1. مباركة الجهود التي تبذلها قيادة الحزب من أجل توسيع دائرة تأثيره في الساحة الوطنية، وتحسين علاقاته الخارجية،
2. تقديره العالي لجهود الأخ القائد معمر القذافي من أجل توحيد التيارات القومية الإسلامية في الوطن العربي والعالم الإسلامي .
3. العمل ما أمكن على تأسيس منسقيه وطنية للم شمل القوى القومية والإسلامية والوطنية في البلاد

نقلا عن وكاة نواكشوط للأنباء