مشاهدة النسخة كاملة : صاررحب بإنشاء وزارة للشؤون الإفريقية وبـ"توضيحات" الوزير الأول


أبو فاطمة
04-06-2010, 01:48 AM
AJD/MR يرحب بإنشاء وزارة للشؤون الإفريقية وبـ"توضيحات" الوزير الأول

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__i.m.sarr2_ph-ajd-mr.org.jpg (http://www.alakhbar.info/files/i.m.sarr2_ph-ajd-mr.org.jpg)
رئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية-حركة التجديد إبراهيما مختار صار



رحب المكتب السياسي لحزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية-حركة التجديد (AJD/MR) بإنشاء موريتانيا وزارة منتدبة لدى الوزير الأول مكلفة بالشؤون الإفريقية خلال التعديل الوزاري الذي أعلن عنه نهاية مارس المنصرم.

وقال الحزب في بيان وزع مساء اليوم الإثنين، 5 أبريل 2010، بعد اجتماع عقده مكتبه السياسي إن القرار يستجيب لـ"مطلب قديم" ظل يعبر عنه يتمثل في "تعزيز دور موريتانيا كهمزة وصل بين العالم العربي وإفريقيا".

ودعا الحزب، في ذات السياق، إلى تزويد الوزارة الجديدة بالوسائل الكافية من أجل الدفع بالتعاون مع البلدان الأفريقية من خلال "عودة سريعة" إلى إطار "CEDEAO"، المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا، من أجل المساهمة في إنشاء "الولايات المتحدة الإفريقية" حسب البيان.

وفي موضوع ذي صلة رحب الحزب بـ"الإيضاحات" التي قدمها الوزير الأول بشأن تصريحاته المثيرة للجدل بشأن اللغة العربية.

ورحب الحزب بقول الوزير الأول، في ندوة صحفية، إن "كل لغات البلاد يجب أن تتمتع بنفس القدر من الاهتمام من قبل الحكومة"، وكذا فوله إن موريتانيا "بلد ذو جذور عربية وأفريقية متعددة وتعزيز اللغة العربية يجب أن يصحبه تعزيز اللغات الأخرى، من بولارية وسوننكية وولفية".

ورأى الحزب أن من شأن هذه التصريحات أن "تبدد توتر المناخ السياسي في البلاد" مطالبا بأن تتم ترجمتها إلى أفعال وإجراءات في اتجاه تطوير وترسيم كل اللغات الوطنية.


نقلا عن الأخبار