مشاهدة النسخة كاملة : وزير الصحة ينفي تراجعه عن إقالة الأطباء تحت الضغوط


ابن تيارت
04-05-2010, 07:59 PM
وزير الصحة ينفي تراجعه عن إقالة الأطباء تحت الضغوط



قالت وزارة الصحة الموريتانية في بيان صادر عنها مساء اليوم الأثنين5/4/2010 إنها لم ولن تتراجع عن فصل الطبيبين الذين رفضا الانصياع لأوامر إدارية ،كما أنها لم تتلق أي جديد حتى الآن بشأن تهديد مدير مركز الإستطباب الوطني بالاستقالة.

وقال بيان الوزارة الذي توصلت "الأخبار" بنسخة منه إن الوزارة " تفند و تنفي نفيا قاطعا ما تداولته اليوم بعض المواقع الإلكترونية حول تراجع الوزارة تحت الضغط و التهديد بالاستقالة عن قرار فصل طبيبين عن مسؤوليتهما الإدارية في مصلحتي الأشعة و الجراحة بالمستشفى الوطني ، وقد تم هذا الفصل نتيجة تصرفات و مواقف غير لائقة و متعارضة مع هذه المهام ".
وأبقت الوزارة هلي خط رجع يفيد بإمكانية تسوية الأزمة قائلة " غير أن الإقالة من المنصب لا تعفي من أداء خدمة للقطاع، فالأطباء ملزمون بالعمل بصفتهم
موظفون للدولة مقابل المخصصات التي يتقاضونها كل شهر من طرف الوظيفة العمومية ، وقد تم تأكيد هذه الحقيقة من طرف فخامة رئيس الجمهورية في لقاء جمعه اليوم بوزير الصحة".

وحول ملف الأزمة المتصاعدة بين الوزير ومدير مركز الإستطباب الوطني قالت الوزارة في بيانها " بخصوص ما أشيع عن التهديد بالاستقالة من طرف المدير العام للمستشفى الوطني و بعض رؤساء المصالح بنفس المستشفى فالوزارة لم تتوصل بما يثبت هذه الشائعة ".
وعزت الوزارة إلي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تجديد ثقته بالوزير الشيخ ولد حرمه خلال لقاء جمع الطرفين خلال الساعات الماضية،قائلة إن الوزير ينسق في كل الخطوات مع الرئيس.

"""عن الاخبار انفوا"""