مشاهدة النسخة كاملة : النقابة الوطنية للصحة تطالب بحوار داخلي لتجاوز أزمة القطاع


أبوسمية
04-05-2010, 05:43 PM
النقابة الوطنية للصحة تطالب بحوار داخلي لتجاوز أزمة القطاع

هل تتدخل الحكومة لوضع حد لتدهور الأوضاع داخل قطاع الصحة وانهاء الخلاف الشخصي بين الوزير وبعض معاونيه؟

طالبت النقابة الوطنية للصحة أطراف الصراع الدائر حاليا داخل وزارة الصحة بالجلوس لطاولة الحوار من أجل تجاوز الأزمة الراهنة بدل الركون إلي الإفراط في استخدام السلط.
ودعت النقابة في بيان تلقت "الأخبار" نسخة منه الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف إلي التدخل لوضع حد للأزمة المتفاقمة متمسكة بموقفها السابق والمتضامن مع الأخصائيين.





وجاء في بيان النقابة "

لقد ظلت النقابة الوطنية للصحة متابعة للأزمة القائمة بين وزير الصحة ونقابة الأطباء الأخصائيين. وإنها إذ تؤكد من جديد الموقف الذي أعلنت عنه يوم 31 مارس 2010 على لسان أمينتها العامة القابلة الأمينة بنت أحمدُ ، والمتمثل في أن أي مساس بحقوق الأطباء أو النيل منهم تعتبره موجها للجميع، فإنها وبعد سلسلة الإقالات التي شملت الناطق باسم نقابة الأطباء الأخصائيين، فإنها إذن تؤكد على يلي
- دعوتها الملحة لمعالي الوزير الأول للتدخل لجعل حد للأزمة القائمة.
- دعوتها لنقابة الأطباء الأخصائيين ووزير الصحة، كل فيما يعنيه إلى التنادي للحوار والنقاش بدل الركون إلى الإفراط في استخدام السلطة.
- بقاء الأزمة أزمة مهنية فنية بعيدة عن أي اعتبار آخر.
- أن تضامن ووحدة موظفي وعمال الصحة هو الضامن الأساس للرفع من المستوى المادي والمعنوي لعمال القطاع، ومن ثم تحسين وتجويد الخدمة التي يقوم بها القطاع. وقد لمسنا نتائج التضامن أثناء تسييرنا المشترك مع رفقائنا في الصحة لإضراب 15، 16، 17 مارس الماضي.

وختمت النقابة بيانها بدعوة من أسمتهم بالزملاء ممثلي القطاع بكل مستوياته إلى التوحد حول القواسم المشتركة في إطار تعددية نقابية محترمة.

نقلا عن الأخبار