مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الجمهورية يجتمع بوزير الصحة ومدير المستشفى


ابن تيارت
04-05-2010, 02:39 PM
رئيس الجمهورية يجتمع بوزير الصحة ومدير المستشفى الوطني بعد التطورات الأخيرة في أزمة الأخصائيين والوزارة

علمت وكالة نواكشوط للأنباء أن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز اجتمع اليوم الاثنين مع وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد حرمة، ومدير المستشفى الوطني الدكتور محمد ولد عيه، على خلفية التطورات الأخيرة في الصراع بين الوزارة ونقابة الأطباء الأخصائيين.

وقد تم استدعاء مدير المستشفى الوطني ووزير الصحة إلى رئاسة الجمهورية اليوم، بعد ساعة من تأكيد مدير المستشفى تمسكه برفض تعيين الوزارة للدكتور عثمان ولد امحيحم رئيسا لقسم الجراحة في المستشفى الوطني خلفا للدكتور باب الطالب الذي أعلنت الوزارة تجريده من مهامه.
وحسب مصادر مطلعة فإن حديثا يدور في صفوف أروقة الهيئات الصحية، عن التوصل لحل للأزمة القائمة بني الأطباء والوزارة عقب لقاء رئيس الجمهورية بالوزير ومدير المستشفى الوطني.
ونقلت هذه المصادر عن جهات مطلعة قولها إن رئيس الجمهورية أكد خلال الاجتماع مع الوزير والمدير ضرورة إسناد مهمة الإشراف على جهاز الفحص بالرنين المغناطيسي لأحد الأطباء الموريتانيين إن كان هناك من لديه خبرة بالموضوع، كما أبلغهم أنه كان يعتقد أن الطبيبة المغربية التي فجر اكتتابها الأزمة، جاءت موفدة من قبل الشركة التي استوردت الجهاز المذكور كجزء من الصفقة، وأضاف إنه إذا كانت هناك حاجة لخدماتها فبالإمكان التعاقد معها كعنصر دعم، على أن تسند مهمة الإشرف على الجهاز لأحد الأطباء الموريتانيين القادرين على تسييره إن كان موجودا.

"""عن اخبار نواكشوط"""