مشاهدة النسخة كاملة : بالوثائق: "إقطاعيات" للرئيس وأسرته في تفرغ زينة


ابو نسيبة
04-03-2013, 08:49 AM
بالوثائق: "إقطاعيات" للرئيس وأسرته في تفرغ زينة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__01_136.jpg

واجهة العدد الجديد من صحيفة الأخبار إنفو

قالت صحيفة "الأخبار – إنفو" إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وزوجته وأبناءه حصلوا على إقطاعيات في أحد أحياء تفرغ زينة تصل إلى 6000 متر2، ومن الحاصلين على قطع أرضية أطفال صغار.
وأكدت الصحيفة أنها حصلت على وثائق ومعطيات تكشف حصول أبناء الرئيس (حمزة، وأحمد، وبدر، وليلى وأسماء) على قطع أرضية في تفرغ زينة تصل مساحة كل واحة منها إلى 600 متر، كما حصلت زوجته تكيبر بنت أحمد ووالده عبد العزيز ولد اعلي على قطع أرضية في الحي ذاته مقابل مبلغ مالي لا يتجاوز 363 ألف أوقية.
وأشارت الصحيفة في الملف الذي نشرته في عدد الأربعاء إلى حصول زوجة وأبناء وأصهار قائد الأركان الجنرال محمد ولد الغزواني على "قطع متجاورة" في الحي ذاته، ومن بينهم أحد أبنائه حصل على القطعة الأرضية أياما قليلة بعد ميلاده.
ومن بين المستفيدين من القطع الأرضية مقربين من رئيس البلاد السابق اعلي ولد محمد فال، إضافة لعدد من السياسيين النافذين وأعضاء في البرلمان الموريتاني.
ونشرت الصحيفة في ملفها المفصل عن الموضوع وثائق وخفايا حول طريقة الحصول على القطع الأرضية، والملابسات التي أحاطت بذلك.
كما نقلت الصحيفة عن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تحذيره في أحد المهرجانات التي عقدها في مقاطعة عرفات بالعاصمة نواكشوط من تشتيت الأسرة من الحصول على مزيد من القطع الأرضية، معتبرا أن من حق كل أسرة الحصول على قطعة أرضية واحدة.
وجاء نص الفقرة الأخيرة من الخطاب كما نقلتها الوكالة الموريتانية للأنباء كما يلي: ""...عليكم أن تعرفوا أن لكل أسرة الحق في قطعة أرضية واحدة، ولا داعي هنا لتشتيت الأسر، والتحايل من أجل التعدد في الحصول على القطع الأرضية، الذي لن يسهل عمل الإدارة، ولا يخدم الإمكانيات المتوفرة".

نقلا عن الأخبار