مشاهدة النسخة كاملة : رسالة إلي رئيس الجمهورية


أبوسمية
04-04-2010, 01:56 AM
رسالة إلي رئيس الجمهورية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=150w__hod.echargi.j pg (http://www.alakhbar.info/files/hod.echargi.jpg)



ناشدت سيدة موريتانية تدعي فاطمة جوب السلطات الموريتانية التدخل لمنع حاكم مقاطعة "جكني" من افتعال أزمة قبلية داخل المقاطعة والدفع باتجاه توتير الأجواء داخل المدينة –وفق تعبيرها- من خلال تلاعبه بالقطع الأرضية ومنح أراض الغير دون حق لأطراف أخري لها علاقة به.

وقالت السيدة جوب في حديث هاتفي مع "الأخبار" إنها تسكن في مقاطعة "جكني" منذ ما يناهز الخمسين سنة وفي قطعة أرضية استصلحتها وبها نخيلها وثلاثة آبار وفيها مشروع أقامته منذ سنوات،لكن حاكم المقاطعة الجديد حاول بيع تلك القطع لمجموعة قبلية أخري مفتعلا أزمة وصفتها بالخطيرة علي السلم الأهلي بالمدينة.

وتقول فاطمة جوب إن أسرتها وصلت إلي مدينة "جكني" قبل استقلال الدولة الموريتانية لتكون ثاني أسرة تصل إلي المدينة بعد أسرة النائب الراحل محفوظ ولد خطري وإنها اليوم باتت مهددة بالطرد من مسكنها بعيد تحديد الحاكم يوم غد كآخر أجل لتسليم بعض قطعتها الأرضية لأسرة أخري.

وطالب بنت جوب السلطة بالتدخل لمنع الإجراء قائلة إن عواقبه وخيمة علي السلم الأهلي وإن السكان باتوا يشعرون بمرارة الظلم الممارس عليهم من قبل السلطة الإدارية بالمقاطعة عكس ما كانوا يحلمون به أو يسمعوه من وعود منذ ما أسمته حركة التصحيح التي قادها الجيش سنة 2008.

وقالت السيدة وهي عجوز تجاوزت الخمسين من عمرها "أريد نشر هذه الشكوي في الإنترنت.. أريد الرئيس أن يرفع عنا الظلم"...!!!


نقلا عن الأخبار