مشاهدة النسخة كاملة : قياديو التكتل ينتقدون من نواذيبو الوضع الأمني بالبلاد


أبو فاطمة
04-03-2010, 11:17 AM
قياديو التكتل ينتقدون من نواذيبو الوضع الأمني بالبلاد

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__rfd.jpg (http://www.alakhbar.info/files/rfd.jpg)



قال محمد محمود ولد لمات نائب رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية إن موريتانيا تواجه فى الظرف الحالي أزمة ذات أبعاد متعددة "تزداد حدتها يوما بعد يوم".

وأضاف ولد لمات الذى كان يتحدث مساء أمس الجمعة 02 مارس 2010 في افتتاح الأيام التشاورية لفيدرالية التكتل بنواذيبو إن الوضع الأمني بالبلاد "شهد ترديا خطيرا لم يسبق له مثيل" بعد عملية الاختطاف التي تعرض لها غربيون "كانوا يقدمون أعمالا خيرية للمواطنين ومع ذلك لم يتم القبض على المختطفين".


وقال ولد لمات إن القطاعات الحيوية بنواذيبو "أصبحت مشلولة" مما ألقى بظلاله على المواطنين الذين يعيش أغلبهم تحت رحمة المعاناة والبطالة "بعد أن كانت انواذيبو محرك الاقتصاد الوطني " مضيفا أن هذا حدث بسبب سياسات النظام الحالي.


أما النائب البرلمانى عبد الرحمن ولد مينى فقد قال إن النظام يتخبط فى سلسلة أزمات قد تعجل برحيله نتيجة ما أسماه ب "التعنت والإرتجالية " التى تطبع غالبية سياساته مضيفا إن النظام "أثبت عجزه وفشله الذريع إزاء التعامل مع الملفات الحساسة".

وأضاف ولد مينى الذي كان يتحدث فى أولى الجلسات السياسية المنظمة على هامش الأيام التشاورية للتكتل بنواذيبو إن ما "يتبجح به النظام من محاربة الفساد" هو مجرد شعارات ، مضيفا أن حرب النظام على الفساد "يطبعها الانتقام والانتقاء" .


وأعتبر ولد مينى إن المرحلة الحالية التى يواجهها البلد هي من أخطر المراحل على الإطلاق وأضاف" أؤكد لكم أن هذا النظام القائم لن يصمد أكثر من خمسة أشهر" .


وتستمر فعاليات الأيام التشاورية المنظمة من قبل فيدرالية التكتل بنواذيبو مدة يومين وتنظم تحت شعار "الأزمة الراهنة وإنعكاساتها على المستوى المحلى".


نقلا عن الأخبار