مشاهدة النسخة كاملة : تفاصيل إقالة وزير المالية و مدير الميزانية


ابن تيارت
04-03-2010, 10:19 AM
تفاصيل إقالة وزير المالية و مدير الميزانية

كانت إقالة وزير المالية، كان عثمان، مساء الأربعاء ثم إقالة مدير ميزانيته، يحيى ولد عبد الدايم، صباح السبت، هي الحدث الأبرز في تعديلات اليومين التي شملت مناصب أساسية في الحكومة والإدارة.حسب معلومات توصلت بها تقدمي فإن الخلاف مع وزير المالية الذي سبب إقالته جاء في جلسة مجلس الوزراء قبل الماضية حيث أظهر رئيس النظام، محمد ولد عبد العزيز، وثيقة تثبت استمرار وزير من وزراء المرحلة الإنتقالية في تقاضي راتبه وهو لم يعد وزيرا منذ 2007.


وقد قال عزيز و هو يوجه الكلام لكان عثمان: أتعتقدون أنه يمكن فعل شيئ بدون علمنا. وأضاف إنه يعلم بكل ما يحدث في دوائر الحكومة.

وحسب المصدر فقد رد كان عثمان بأنه ليس من مسئوليته مراقبة اللوائح المالية وأن ذلك من اختصاص رئيسة مصلحة الرواتب، التي هي امرأة تدعى "اطعين" وتتبع لمدير الميزانية، وقد قامت بعدة أخطاء في الرواتب أدت إلى اقتطاع رواتب الموظفين التي اعتبرت في حينه فضيحة إدارية.

وحسب مصدر آخر فإن عزيز لم يحبذ جواب وزير المالية و قال لمصدر مقرب بأن المسئولين عن هذه الإختلالات لن يشهدوا مجلس الوزراء القادم.

إقالة كان جاءت مفاجئة حتى لكان نفسه.

.وكان كان قد بلغ من الحظوة لدى عزيز ما جعله محصنا بحيث انتصر له عزيز في إطار خلاف مع الوزير الأول بخصوص سقف العلاوات التي تعطيها الدولة في إطار التعويض عن السكن والنقل للموظفين

وبخصوص مدير الميزانية، يحيى ولد عبد الدايم، فإن خلافات قوية بينه وبين بعض الموردين المقربين من عزيز قد وصلت إلى الرئاسة، حيث شكى الموردون من رفض المدير صرف ما وصفوه بحقوقهم.

وكانت تقدمي قد نشرت خبرا منذ أشهر مفاده أن عزيز قال في اجتماع مع مرافقيه إلى تركيا أن مدير المالية لا ينفذ الأوامر ولا بد من إقالته.
وحسب مصدرنا فإن الخلافات مع الموردين قد وصلت حدا بعيدا تم بموجبه التضحية بولد عبد الدايم.

"""عن تقدمي """