المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتجزو الرهائن للأخبار: لا مفاوضات مع الجزائر


رشا
01-19-2013, 11:43 AM
محتجزو الرهائن للأخبار: لا مفاوضات مع الجزائر

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__img_2652.jpg

كتيبة الملثمين وصفت العملية بأنها رد طبيعى على التدخل الجزائري فى الأزمة المالية والسماح للفرنسيين باستعمال أجوائها

قال قائد المجموعة السلفية التي تحتجز سبع رهائن بالجزائر عبد الرحم النيجيري إن رفاقه قرروا وضع أحزمة ناسفة، وقاموا بتلغيم المنطقة، وتعاهدوا على تفجير المصنع الذي يحتجزون الرهائن فيه إذا حاول الجزائريون تحريرهم بالقوة.
وقال عبد الرحمن النيجيرى في حديث هاتفي مع وكالة الأخبار صباح اليوم السبت 19-1-2013 إن المفاوضات متوقفة مع الجزائريين بفعل التعنت الذي أظهروه،واستخفافهم بمطالب المجموعة وحياة الرهائن، وإن مصير الرهائن سيتحدد فور محاولة الجيش الجزائري التحرك باتجاه الخاطفين أو استعمال القوة ثانية.
وقال عبد الرحمن النيجيرى إنه وعشرين من أعضاء كتيبة الموقعين بالدم داخل الشركة باتوا جاهزين لتفجير المنطقة برمتها، والرهائن مصيرهم ينتهي فور محاولة الجيش الجزائري التحرك باتجاه المكان.
وقال عبد الرحمن النيجيري لوكالة الأخبار بأن الأمور تراوح مكانها بفعل غياب أي مفاوضات جادة مع أي طرف مهما كان لوجود حل سياسي للأزمة الحالية.
وقال النيجيري الملقب أبو دجانه إن الرهائن هم سبعة من أربع جنسيات ( النرويج + بريطانيا+ أمريكا+ اليابان) ،وإن الجزائر أمام خيارين الدخول في مفاوضات مع الخاطفين أو التوقيع على إعدامهم بالشركة.
وتحتجز كتيبة "الموقعون بالدم" منذ ثلاثة أيام عددا من الرهائن في منطقة نفطية بالجزائر،وسط صدمة من وقوع خسائر كبيرة في أرواح الأجانب العاملين بها.

نقلا عن الأخبار