مشاهدة النسخة كاملة : مسابقة للتخصص بكلية الطب فى موريتانيا


رشا
01-07-2013, 10:00 PM
مسابقة للتخصص بكلية الطب فى موريتانيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__01_117_1.jpg

عميد كلية الطب سيد أحمد ولد مكيه

بدأت اليوم الأثنين 7-1-2013 مسابقة التخصص بكلية الطب وسط تجاوزات واتهامات بالارتجالي للمشرفين عليها من قبل الطلاب المشاركين.
وقالت مصادر بالكلية لوكالة الأخبار إن العميد تعامل برعونة مع المسابقة الأهم في مسيرة طلاب الكلية، كما اتخذ إجراءات تمييزية هدفها تصفية الناجحين والتحكم في نتائج المسابقة من خلال السماح للبعض بالتجاوز وإقصاء من لا يروق له بحجة عدم رضاه عن أخلاق البعض.
وقالت المصادر إن القانون المنظم للمسابقة هو القانون السينغالى الذي أضيفت إليه مادة واحدة هي منع أي طالب من التجاوز مالم يبرز ورقة من عميد الكلية تفيد بعدم عرضه قبل ذلك على لجان التأديب بالجامعة في محاولة لحرمان نشطاء الساحة الطلابية من النجاح كما تقول أوساط طلابية بالكلية.
وقالت مصادر الأخبار إن أحد الطلاب تم طرده من داخل قاعة الامتحان بحجة عدم استكمال الملف القانون اللازم مما يدل على أن اللجان المشرفة عليها لم تراجع ملفات الطلبة قبل موعد المسابقة.
وقال أحد الطلاب إن البرنامج الذي امتحن فيه الطلاب هو برنامج مغربى، وأن الأسئلة المعروضة تتضمن على سبيل المثال " على الطالب معرفة طرق علاج مرض السل حسب البرنامج المغربي لمكافحة السل".
وقالت أوساط طلابية إن الكلية لم تعلن عن التخصصات التي سيتم تحويل الطلاب إليها أو الحقوق المادية المفترض أن تعرفوا عليها أو نظام التكوين في المستقبل.

نقلا عن الأخبار